الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

السيطرة على ثكنة هنانو في مدينة حلب

كود الذاكرة السورية:

SMI/A900/2

تاريخ بدء المعركة

2012/09/07

تاريخ أنتهاء المعركة

2012/09/10

نوع المعركة

معركة ضد النظام

أُطلقت معركة السيطرة على ثكنة هنانو في 7 أيلول/سبتمبر 2012 من قبل لواء التوحيد بمشاركة جبهة النصرة وأحرار الشام وحركة الفجر الإسلامية.

قاد المعركة القائد العسكري في لواء التوحيد الرائد محمد حمادين، وبدأت الفصائل اقتحام الثكنة المحصنة بأسوار عالية حيث جرى استخدام السلالم في اقتحامها، ودارت معارك ضارية قُتل فيها العشرات من قوات النظام، وتم السيطرة على مساحات واسعة من الثكنة واغتنام الكثير من السلاح الخفيف والمتوسط، وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة.

توقفت المعركة نتيجة استماتة قوات النظام بالدفاع عنها باستخدام الطائرات الحربية وسلاح المدفعية بكثافة، وبعد معارك كر وفر دامت ثلاثة أيام استطاعت قوات النظام استعادة السيطرة على الثكنة.

الأطراف والقادة العسكريين

الطرف الأول

لواء عمرو بن العاص - حلبلواء درع الشهباء - تجمع فاستقم كما أمرتكتائب الطليعة المقاتلة - حلبكتائب شهداء 1980كتائب أحرار الشاملواء أحرار سوريةلواء صقور الشهباءحركة الفجر الإسلاميةلواء التوحيد - حلبجبهة النصرة

الطرف الثاني

ثكنة هنانو

القادة العسكريين

محمد الحمادين

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-منطقة جبل سمعان-مدينة حلب

ملفات مرفقة

الوثائق المتعلقة

فيديوهات ذات صلة