الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من الحكومة السورية المؤقتة: الموت جوعاً وصمة عار في جبين الإنسانية

بيان صادر عن الحكومة السورية المؤقتة

الموت جوعا وصمة عار في جبين الانسانية

تناشد الحكومة السورية المؤقتة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وكلّ ضمير حي في العالم أن يبادروا لرفع الحصار عن مضايا والزبداني وبقين ومعضمية الشام والمناطق المحاصرة حولها والتي تعاني كارثة إنسانية قل نظيرها.

سنتان من الحصار حولت مضايا والزبداني وبقين ومعضمية الشام وماحولها في ريف دمشق إلى سجن كبير محكم الإغلاق على بواباته مقاتلو حزب الله ومقاتلو النظام المجرم ويسيجونها بالآلغام لقتل الناس صبرا.

إن أكثر من ثمانين ألف مدنيا لا يجدون ما يسدّ رمقهم ورمق أطفالهم ويضطرون إلى أكل الحشرات والقطط وورق الأشجار، ومئات الأطفال مهددون بالموت بسبب عدم توفر حليب الأطفال عدا عن حالات وفاة عديدة بسبب الجوع في الفترة المنصرمة.

وقد ترافق إجرام النظام وميليشيا حزب الله مع قسوة الطبيعة مما فاقم المعاناة إلى حدود قصوى لا قبل لأي إنسان بتحملها.

إن الأمم المتحدة وبدلاً من ان يكون لها دور حقيقي في انقاذ ارواح الناس وحمايتهم من بطش هذا النظام المجرم الذي اهلك الحرث والنسل فإنها ومن خلال الهدن التي تتوسط فيها فإنها تساهم في تسليم الضحايا لجلاديها مما يزيد في نكبة الشعب السوري ويضاعف معاناته

إن الحكومة السورية المؤقتة تحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة و المنظمات الإغاثية مسؤولية هذه الكارثة وتطالب بالمبادرة العاجلة لإدخال القوافل الإغاثية إلى مضايا والزبداني وبقين ومعضمية الشام، وتعدّ مايجري اليوم عارا على جبين الإنسانية، وامتحانا للقيم التي يرفعها العالم المتحضر.

وتطالب في الوقت نفسه بمحاكمة النظام الذي يقتل شعبه جوعاً على مرأى ومسمع العالم كله، وبمحاكمة ميليشيا حزب الله المجرمة التي تسانده في تنفيذ عمله الإجرامي.

إن الله ناصرنا مهما طال الزمن، وإنكم أيها المجرمون لمهزومون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/01/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-مضايامحافظة ريف دمشق-منطقة الزبدانيمحافظة ريف دمشق-معضمية الشام

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/486188

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد