الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رئيس المكتب الإعلامي في جماعة الإخوان المسلمين يقول أن الجماعة أعادت هيكلة مكاتبها، ولا صحّة لإطاحة الشباب بقياداتها

رئيس المكتب الإعلامي عمر مشوّح: الجماعة أعادت هيكلة مكاتبها، ولا صحّة لإطاحة الشباب بقياداتها.

قال عمر مشوّح، رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سورية، إنّ الجماعة قامت بإعادة هيكلة لمكاتبها، نافياً ما أورده موقع "كلنا شركاء" عن إطاحة ما أسماه الموقع بـ"تيار الشباب" ببعض قيادات الجماعة.

وتعقيباً على التقرير الذي نشره الموقع، قال مشوحّ إنّ هناك مغالطات كبيرة فيه، ومعلومات أكثرها غير صحيح، ممّا يدلّ على أنّه مجرّد تلقف للخبر دون التأكد منه.

ونفى مشوّح الإطاحة بأيّ قيادي من الجماعة من موقعه، مؤكداً أنّ ما تمّ هو إعادة هيكلة لمكاتب الجماعة بناءً على تقييم لفترة العمل الماضية، حيث جرت العملية بكل ديمقراطية داخل قيادة الجماعة، وتمّ على أساسها اختيار نائب واحد للمراقب العام فقط، وإلغاء مناصب نائب المراقب العام السابقة.

كما نفى مشوّح عزل أيّ أحد، مؤكداً استمرار الجميع في عمله المكلف به.

كما أكّد مشوّح أنّه المسؤول الإعلامي في الجماعة وليس الناطق الرسمي باسمها، وأنّ الأستاذ زهير سالم هو الناطق الرسمي، ولم يتغيّر شيء في هذا الموضوع.

وقال مشوّح "شباب الجماعة هم العمود الفقري لها وهم المحرّك لأيّ تغيير أو تجديد قادم، وهذا أمر طبيعي في التجمعات والأحزاب، وهم داعمون لخطّ الجماعة العام، وهم يؤمنون أنّ أيّ تغيير أو تطوير في رؤية الجماعة وعملها يتمّ من خلال مؤسساتها الرسمية ونظامها الداخلي، وجماعة بدون روح الشباب وهمته وحيويته هي جماعة ميتة خامدة".

وأوضح أنّه مهما اختلفت الآراء داخل الجماعة أو القيادة، فإنّ الجميع ملتزم بنتيجة الشورى والتصويت، وهذا مبدأ أساسي لدى الكبار والشباب.

إخوان سورية برس

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/10/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/490252

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد