الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صحفي من جماعة الإخوان المسلمين في سورية بنفي تصريحات علي لاريجاني

بيان صحفي من جماعة الإخوان المسلمين في سورية حول تصريحات علي لاريجاني

23-9-2012

نقلت وسائل إعلام عربية عن صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية تصريحات منسوبة إلى رئيس مجلس الشورى الإيراني "علي لاريجاني" بأن إيران أجرت اتّصالات بجماعة الإخوان المسلمين في سورية لتشجيعها على الانخراط في جهود إحلال السلام ودعم الإصلاحات اللازمة في سورية، ونقلت الصحيفة عن لاريجاني قوله بأن هذه الاتصالات جرت في إيران.

وإننا في جماعة الإخوان المسلمين إذ ننفي نفياً قاطعاً إجرائنا أي اتصالاتٍ مع إيران، فإننا نؤكّد ما جاء في تصريح المراقب العام للجماعة المهندس محمد رياض الشقفة لوكالة جيهان في السابع من أيلول الجاري أنّ إيران شريكةٌ في الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد بحقّ السوريين، و كما جاء أيضا في تصريح نائب المراقب العام للجماعة الأستاذ فاروق طيفور في الخامس عشر من أيلول الجاري أنّ العرض الذي أبلغت فيه إيران الجماعةَ استعدادها للتنازل عن مطلبها في استمرار الأسد قد مقابل التفاهم على المرحلة القادمة تمّ عبر وسيط تركيّ غير رسمي ، وأبلغت الجماعة الوسيط أنه يجب أن تتوقف إيران عن دعم النظام السوري وتقف مع مطالب الشعب السوري وثورته قبل النظر في أي عرض مقدم .

كما نؤكد أن إيران بدعمها المستمر لنظامَ الأسد هي شريكةٌ في قتل الشعب السوري وفي معاناته، وما تصريحات القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري حول وجود أفراد من فيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان إلا تأكيدا على الدور الإيراني فيما يحدث ، وعلى إيران أن تفهم جيدا أنّ المستقبل لهذه الثورة مهما طالت ، فعليها أن تغير موقفها و تقف في صف الشعب السوري وتنحاز إلى ثورته وتتخلى عن الأسد ونظامه .

جماعة الإخوان المسلمين في سورية - المكتب الإعلامي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/09/23

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/490390

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد