الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حول تصريحات بشار الأسد

بيان

في الوقت الذي بدت الامور وكانها رغم الاختناقات الكثيرة ورغم فشل الاجتماعات الدولية المتعلقة بسوريا تسير نحو البحث عن حلول سياسية حقيقية ظهر بشار الاسد وهو يكيل الاتهامات هنا وهناك يوزع صكوك الوطنية والخيانة على هذا وذاك ويتهم شعوب ومكونات هذه المنطقة باسلوب اقرب منه الى العته وكأنه لم يشفي غليله بعد بقتل وتهجير وتدمير واعتقال وسجن الشعب السوري الوطن الذي حوله ببراميله التي استهدفت البشر والشجر والحجر الى دمار كامل.

كانت تصريحاته المتوحشة بمثابة اعلان حرب جديدة على كل مناطقنا المحررة التي لم يميز حتى هو بين مكوناتها وكانه بمعنى من المعاني يريد اعادة انتاج الماضي الاسود القاتم لكل مكونات شعبنا العربية والكردية والسريانية والشيشانية والتركمانية وغيرها عبر اتهامها بالخيانة والتبعية. يريد الصاق حقيقة ممارساته وافاعيله العدائية الخيانية تجاه هذا الشعب باكثر القوى والجماهيرالديمق​راطية التي انتفضت طيلة خمسة سنوات تحارب كل قوى الشر التي استجلبتها ممارساته الانكارية العدائية التمييزية ضد ابناء الشعب السوري خصوصا في هذه المنطقة بكل تكويناتها المجتمعية والثقافية والسياسية.

لا يحق لمن كان السبب في تدمير البلاد والعباد وملا هذاالوطن بميليشيات الموت المرتزقةمن كل اصقاع العالم ان يتهم القوى التي حاربت الارهاب وحافظت على امن واستقرار المنطقة بالخيانة كان الاولى به ان يعيد النظر في سياساته تجاه الواقع السوري ليجد هذه الظاهرة واضحة لمن ترك المناطق الشاسعة ومحافظات بكاملها وفرق عسكرية والوية بكل عناصرها والياتها لداعش والقاعدة وغيرها.

بالتاكيد ان مثل هذه الاقاويل وكيل الاتهامات التي يدرك هو قبل غيره انها مجرد اكاذيب يريد نشرها لاسباب سياسية لا تتوافق مع المصالح السورية العليا شعبا ووطنافقط انها تخدم أجندات تركية وغيرها لان العالم أجمع يشهد على مقاومة قوات قسد وان كل مكونات المناطق دون تمييزدفعت دماء غالية من دماء ابنائها على مذابح تحرير ارضه وحماية مناطقه من داعش في الوقت الذي فر عناصر ما يسمى بالجيش السوري وقواته وتركوا سكاكين الدواعش تفعل فعلتها لسنوات في الرقة والدير وغيرها على امتداد الوطن

كان عليه ان يقف استعدادا احتراما للبنادق التي انقذت الارض والعرض من داعش لا ان يكيل الاتهامات .

وعليه فاننا ممثلي في المنسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية وفي الوقت الذي ندين فيه مثل هذه الاقاويل الغير مسؤولة والتي تمثل في حقيقتها اعلان الحرب ضد شعبنا في هذه المنطقة لتدميرها خدمة لمآربه البعيدة المنال مادام في هذه الارض بقية من شعبنا نعلن تمسكنا بمبادئنا الوطنية الحقيقية المتمثلة بالتعايش الاخوي بين كل المكونات وبمباديء الدفاع المشروع والتصدي للارهاب ايا كان مصدره بما فيه ارهاب الدولة المنظم, نجد لزاما علينا وطنيا واخلاقيا وانسانيا الالتفاف حول مقاتلي هذا الشعب من ابناء هذه المنطقة بمختلف تلاوينهم وتكويناتهم دون تمييز وكذلك حماية وتقدير تضحياتهم العظيمة والمتمثلة بقوات سوريا الديمقراطية التي حررت الارض والشعب عندما تركه الاخرون تحت رحمة الارهاب الاسود .

اننا في منسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية سنظل متوحدين ملتزمين بحماية مناطقنا والالتفاف حول قواتنا العسكرية كمهمة وطنية ولا نحتاج ولن نحتاج لشهادات من مسؤلي الدمار في سورية وعبر تصريحات لا مسؤولة .

الموت للخونة

عاشت سوريا حرة ديمقراطية

عاشقت القوات التي حمت الشمال السوري (قوات سورية الديمقراطية ).

المنسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية .

2017/12/19

[٠٩:٢٤، ٢٠١٧/١٢/١٩] هفال عبد الكريم ساروخان:

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/12/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/494570

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد