الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مصير قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان محور لقاء المجلسين التشريعي والتنفيذي

عقد المجلسين التشريعي والتنفيذي في مقاطعة الجزيرة والمستشارية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية جلسة خاصة بخصوص مصير قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في سجون حكومة حزب العدالة والتنمية الفاشية التركية والوضع السياسي الراهن عقب تحرير الرقة بالكامل وريف دير الزور من تنظيم داعش أكبر منظمة إرهابية في العالم, والوضع المتأزم بباشور كردستان عقب الأحداث الأخيرة في كركوك وغيرها من مدن باشور.

حضر الجلسة الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة حكم خلو ورنظيرة كورية, وعضو ديوان المجلس عبدالكريم سكو, ورئيس المجلس التنفيذي عبدالكريم ساروخان, ونائبه حسين العزّام, والرؤساء المشتركين لهيئات ومكاتب المجلس التنفيذي ونوابهم, وأعضاء المجلس التشريعي في المقاطعة.

بدايةً: افتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ومن ثم ابتدأ السيد خلو الجلسة بالحديث عن القائد عبدالله أوجلان, هذا القائد الذي أصبح في فضائات العالم شخصية انسانية استثنائية, ومن فكره استنتجنا الفكر الديمقراطي للإنسان الحرّ, وتجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية التي أصبحت نموذجاً يحتذى به بين الشعوب المنادية بالحرية والديمقراطية.

وتحدث السيد ساروخان عن وجوب اتخاذ جملة من القرارات بخصوص مناشدة المنظمات الحقوقية العالمية المعنية بحقوق الإنسان, والبدء بحملة إعلامية كبيرة لإيصال حقيقة مايحدث في سجن إيمرالي لكل لكل المناضلين الأحرار في دول العالم, وضرورة وقوف المجتمع الدولي على مايجري من اعتقالات تعسفية واستبداد حكومة حزب العدالة والتنمية واضطهادها لحرية الشعوب, والعمل بجهد كبير لحين نيل الحرية لهذا القائد التاريخي الكبير

كما طالب جميع الحضور بضرورة إطلاق صرخة مدوّية في كل مكان في هذا العالم, ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الفاشية التركية لرفع العزلة المفروضة على القائد الكردي العظيم في سجنه بايمرالي, وإطلاق سراحه ليقود شعبه إلى بناء المجتمع الديمقراطي الحرّ.

هذا وتمّ استعراض الوضع السياسي الراهن ومايجري من أحداث في الميدان السوري, عقب تحرير مدينة الرقة بالكامل وتطهيرها من الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش, ودخول القوات التركية المحتلة إلى أراضي روج آفا بهدف دعم المجموعات الإرهابية المسلحة هناك, كما تطرق الحضور إلى الأحداث التي جرت مؤخراً في باشور كردستان, ووصول الميليشيات الإيرانية المسلحة( الحشد الشعبي) إلى كركوك, والموقف الإقليمي منها, والمؤامرة التي تحاك ضد مشروع استقلال باشور كردستان, وما قد ينتج عنها من تأثيرات سلبية في مسيرة الديمقراطية والتحرّر لشعوب المنطقة كافّة.

عامودا في 21/12/2017

المكتب الإعلامي للمجلس التنفيذي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/10/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-عامودا

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/494586

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد