الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المنسقية العامة تناشد الامم المتحدة و المجتمع الدولي دعمها لمساعدة النازحين

اصدرت المنسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية بيانا اليوم اكدت فيه استعدادها لاستقبال المزيد من اللاجئين عند الضرورة , لكن و بسبب الامكانات المحدودة فانهم يناشدون المجتمع الدولي والامم المتحدة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمات الانسانية لمساعدتهم في تقديم العون و المساندة لخدمة النازحين . و فيما يلي نص البيان :

بيان الى الرأي العام

اننا في مناطق الادارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا- سوريا نعيش منذ سنوات ازمة اقتصادية خانقة نتيجة للهجمات التي نتعرض لها من قبل مايسمى بتنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الراديكالية الاسلامية وتحت مختلف المسميات ،ولحالة الحصار المفروضة علينا من طرف النظام الاستبدادي والتنظيمات الارهابية من جهة ،ومن جانب الحكومة التركية والحزب الديمقراطي الكردستاني في العراق من جهة اخرى،تؤدي الى قلة المواد الغذائية والاساسية والادوية وحليب الاطفال وغيرها، بالاضافة الى قلة الامكانيات ومحدوديتها بالرغم من وجود سبعة مخيمات في مقاطعات روج آفا ،بعضها للاجئين من العراق (شنكال،الموصل،الانبار) وبعضها الآخر للنازحين من الشدادة والرقة وحلب وريفها وادلب ،وغيرها من المناطق السورية بحثا عن ملاذ آمن،حتى بلغ عددهم عشرات الآلاف لاطاقة لروج آفا على تحملها في مقاطعات عفرين وكوباني والجزيرة وخاصة بعد عمليات النزوح الاخيرة من الرقة ومارع والريف الشمالي لحلب.

نحن في المنسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا- سوريا وانطلاقا من واجبنا الانساني وبالرغم من الظروف المأساوية التي نعيشها نقوم بتقديم كل مايلزم لخدمة هؤلاء النازحين ومستعدين لاستقبال المزيد عند الضرورة ،لكن الامكانات الموجودة لاتكفي لتقديم الخدمات لهذا الكم الهائل من النازحين .

لذالك نناشد المجتمع الدولي والامم المتحدة و المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمات الانسانية لمساعدتنا وتقديم العون للقيام بواجبنا الانساني وللتخفيف من هول هذه الكارثة الانسانية ،كجزء من واجب هذه المؤوسسات الدولية اتجاه الشعب السوري عامة وروج آفا على وجه الخصوص.

الجمعة 03/06/2016

المنسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا – سوريا

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/06/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-محافظة الحسكةمحافظة الرقة-محافظة الرقةمحافظة إدلب-محافظة إدلبمحافظة حلب-محافظة حلب

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/494705

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد