الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من مشيخة عقل المسلمين الموحدين الدروز يدين تصريحات الرئيس الأمريكي حول الجولان

بيان صادر عن مشيخة عقل المسلمين الموحدين الدروز في سوريا.

المرجعية الروحية العليا للطائفة

قال تعالى (مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قضى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) صدق الله العظيم الأحزاب(23)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الهدى والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين ومن اهتدى بهديه الى يوم الدين، وبعد ...

إنّ مشيخة العقل للمسلمين الموحدين الدروز في سوريا تُدين وترفض ما ورد من تصريحات من الرئيس الأمريكي الحالي ( ترمب ) و كيان الاحتلال الإسرائيلي حول الجولان العربي السوري المحتل .وترفض رفضاً قاطعاً أي سيادة على أرض الجولان غير سيادة الدولة السورية , كما تطلب بصفتها المرجعية الروحية والدينية العليا للطائفة الدرزية في سوريا والمعنية بشؤونها من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة بالجولان السوري المحتل سيما القرار رقم 497 ,والالتزام بميثاق الأمم المتحدة ,وأن إسرائيل هي كيان غاصب ومحتل لأرض الجولان العربي السوري .

كما تطلب مشيخة العقل من أهلنا في الجولان العربي السوري اعلان الرفض التام بكل أشكاله لتلك المزاعم الباطلة والتعبير عنه بكل أشكال التعبير الممكنة و الاستمرار بموقفهم الوطني والعروبي الذي سلكوه عبر التاريخ التمسك و بالهوية العربية السورية .

السويداء – دار الطائفة 25\3\2019

— ‎at ‎دار طائفة المسلمين الموحدين الدروز في سوريا‎.‎

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/03/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

المنطقة الجغرافية

محافظة القنيطرة-الجولان السوري المحتل

البلد المستهدف

إسرائيلالولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496551

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد