الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حول زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى سوريا

إن الشعب السوري إذ يحزنه تباطؤ الموقف العربي والإقليمي والدولي تجاه ما يتعرض إليه من هجمة وحشية لا إنسانية من قبل نظام بشار الأسد , فإنه يرحب بأي مبادرة أي كان مصدرها , شريطة أن تستجيب إلى مطالبه وطموحاته , وقبل كل شيء أن تقدر تضحياته التي ما فتئ يقدمها دون تردد أو تقهقر.

إن الشعب السوري الذي بذل الغالي والنفيس من دماء أبنائه الأحرار في هذه الثورة المباركة -ثورة الكرامة - لن يكترث بأية مبادرات مادامت أدنى من مطالبه المشروعة والمتمثلة بإسقاط النظام ومحاكمة رموزه .

و إن تأجيل زيارة السيد نبيل العربي إلى سوريا بناء على طلب من المسؤولين السوريين , إنما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك في حقيقة العقلية المهترئة لهذا النظام , والمتمثلة بالإصرار على الحل الأمني , بل وتبنَيها كحل وحيد في محاولة يائسة لإجهاض هذه الثورة المباركة , و تثبيته سلطته الغير شرعية باستخدام كل أجهزة و مقومات الدولة لتكريس دكتاتوريته .

وسواء تم تأجيل الزيارة أم إلغاؤها , فإن المقترحات التي كان من المفترض أن يقدمها السيد العربي لحل الأزمة في سوريا لم تكن بمستوى المعاناة و الآلام التي يعانيها الشعب السوري , بل كانت لتزيد من تعقيد الوضع و وإطالة أمده , وتلك المقترحات تعتبر إساءة للشعب السوري الأبي الذي ظل صامداً حتى شهره السادس أمام ممارسات النظام الإرهابية .

و أخيراً فإن الموقف الذي يطلبه الشعب السوري من الجامعة العربية بحده الأدنى هو:

1- تجميد عضوية سوريا لدى الجامعة العربية .

2- مطالبة بشار الأسد بالتنحي عن السلطة على الفور بشكل علني لا لبس فيه ولا غموض .

3- على جامعة الدول العربية أن تطلب عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي , لإصدار قرار أممي يدين بشار الأسد ونظامه وتحويل ملف جرائمه إلى محكمة الجنايات الدولية , و كذلك أن تطلب تأمين الحماية الدولية للشعب السوري الأعزل .

عاشت سوريا حرة أبية والنصر لثورتنا

المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية – المكتب السياسي

دمشق - سوريا | الأربعاء 7 / 9 / 2011

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2011/09/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/497094

المجموعات

الحراك الثوري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد