الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

سلسلة جديدة من عمليات الإعدام الميداني في درعا

المكتب يؤكد توثيق القتلى في قسم الجنايات و الجرائم

عادت في الأمس و اليوم عمليات الإعدام الميداني بحق مخطوفين و معتقلين في سجون الفصائل ، حيث وثق مكتب توثيق الشهداء في درعا 9 قتلى ، لم يتمكن المكتب من التعرف على هوية معظمهم .

بتاريخ 27.5.2018 تم العثور على جثتين مجهولتي الهوية ، على أطراف درعا البلد في مدينة درعا ، لم يتم التعرف على هوية صاحبيها ، يعتقد المكتب أنهم من المهجرين قسرًا من أحياء جنوب دمشق و الذين دخلوا محافظة درعا خلال الأيام الماضية ، و تم اعتقالهما من قبل الفصائل بتهمة الانتماء للدولة الإسلامية .

بتاريخ 27.5.2018 أعدم جيش خالد بن الوليد ، معتقلًا في سجونه بتهمة الردة .

بتاريخ 28.5.2018 تم العثور على ست جثث مجهولة الهوية ، على أطراف بلدة صيدا ، لم يتم التعرف على هوية أصحابها ، يعتقد المكتب أنهم من المهجرين قسرًا من أحياء جنوب دمشق و الذين دخلوا محافظة درعا خلال الأيام الماضية ، و تم اعتقالهم من قبل الفصائل بتهمة الانتماء للدولة الإسلامية .

إن مكتب توثيق الشهداء في درعا ، يجدد مطالبته الدائمة لكافة الجهات الفاعلة على الأرض و المتورطة بعمليات الاعتقال و الإخفاء القسري ، بضرورة الكشف عن مصير المعتقلين في سجونها و ضمان حصولهم على محاكمة عادلة .

كما يؤكد مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق قتلى عمليات الاغتيالات و النزاعات المسلحة و الإعدامات الميدانية التي تنفذها الجهات المختلفة الفاعلة في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام في درعا ، ضمن قاعدة بيانات الجنايات و الجرائم ضمن قسم الجنايات في المكتب .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/05/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-صيدامحافظة درعا-درعا البلد

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/497469

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد