الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

هيئة الشام الإسلامية تعزي بفقد الشيخ المجاهد محمد سرور بن نايف زين العابدين

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَبَشِّرِ ٱلصَّٰبِرِين * ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتۡهُم مُّصِيبَةٞ قَالُوٓاْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيۡهِ رَٰجِعُونَ)

بمزيد من الصبر والاحتساب والرضا بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الشيخ العالم العامل/ محمد سرور زين العابدين - رحمه الله، والذي وافته المنية في الدوحة – قطر، مساء أمس الجمعة 11 صفر 1438هـ، الموافق 11 تشرين الثاني 2016م عن عمر يناهز 78 عاما.

فقد فقدت الأمة بفقده علماً بارزاً من أعلامها، وعالماً من علماء سوريا ودعاتها الأفذاذ، نحسبه من الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وما بدلوا تبديلاً، بذل وقته وجهده في الجهاد في سبيل الله والتربية والتعليم. أُخرج من بلده مهاجراً في سبيل الله وتنقّل في الأرض واعظاً ومربياً ومعلماً، تميز رحمه الله باستشراف المستقبل ورؤيته الثاقبة، فقد كان من أوائل من حذر من الخطر الصفوي الرافضي، ورائداً في التصدي لخطر الغلو ونقض مناهجه والتحذير منه، بذل جهده في حث أهل العلم على أخذ دورهم في الحياة والإصلاح والدعوة للاصطفاف السني في وجه المد الرافضي.

لم يشغله مرضه وكبر سنه عن هموم وأمته، خاصة مع انطلاق الثورة السورية، وكانت له جهوده الكبيرة في دعم الثورة وتثبيت الشباب، فساهم في تأسيس رابطة أهل حوران، وكان أحد أعضاء ومؤسسي رابطة علماء الشام والمجلس الإسلامي السوري.

وإننا إذ نعزي أنفسنا وأمتنا بهذا المصاب الجلل، نتوجه بالتعزية لأهل بيته وتلامذته ومحبيه، سائلين الله أن يتغمده بواسع عفوه ومغفرته، ويرفع درجته في عليين، ويجعل ما قدمه في موازين حسناته، ويعوض الأمة خيراً، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

هيئة الشام الإسلامية

12 صفر 1438 هـ

12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/11/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/500413

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد