الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تعقيباً على ما نشرت صحيفة الشرق حول تصريح للعقيد الركن فاتح فهد حسون القائد العام لحركة تحرير الوطن

الجمهورية العربية السورية

الجيش السوري الحر

حركة تحرير الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم

بيــــان صـــحفي

نشرت صحيفة الشرق بتاريخ 6 أيلول 2017م تصريحا للعقيد الركن فاتح فهد حسون القائد العام لحركة تحرير الوطن ردًا على سؤال الصحفي عما نشرته صحيفة (يني شفق) التركية:

حيث قال العقيد فاتح حسون بعد سؤاله عما ورد في الصحيفة: (نعم هكذا نشرت…وأعتقد أنهم يعنون تشكيلات ضمن ما يسمى قوات سورية الديمقراطية).

ولا يعني هذا الإقرار بما نشرته الصحيفة، وكل الأسئلة التي طُرحت خلال اللقاء لا تمت بصلة لأي دولة عربية، ولا بمنصتي القاهرة وموسكو.

المكتب الإعلامي في الحركة إذ يبين حقيقة التصريحات الصادرة عن القائد العام للحركة بعد الرجوع إليه، فإنه يؤكد أن ميثاق الحركة وثوابتها تنص على عدم مهاجمة أي طرف يدعم الثورة السورية دولا أو مؤسسات أو أشخاص، وما نُشر في صحيفة الشرق تصريحات محورة ووضعت تحت عنوان لا ترضى الحركة وقادتها به أبدًا، وكل التصريحات الصادرة عن القائد العام ذات الصِّلة مازالت مكتوبة وموثقة في المكتب الإعلامي للحركة فاقتضى البيان.

والله غالب على أمره

المكتب الإعلامي

الخميس 16 ذو الحجة 1438ﮬ الموافق 7 أيلول 2017م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/09/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/500612

الجهة المصدرة

حركة تحرير الوطن

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد