الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان تأييد للعمليات العسكرية التركية بمشاركة الجيش الحر في جرابلس

الجمهورية العربية السورية

الجيش السوري الحر

حركة تحرير الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم

سعت تركيا منذ بداية الثورة السورية المباركة أن تجنب سورية البلد الجار انفراط العقد، ونصحت النظام الفاجر بإجراء الإصلاحات، وعند رفضه وقفت إلى جانب الشعب السوري الثائر ، وقدمت له الدعم على كافة الأصعدة سياسيًا وإعلاميا وإنسانيا .

ومع بداية هذا اليوم الأغر تمكنت فصائل من الجيش السوري الحر، بمساندة من القوات الخاصة التركية من دخول مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد ساعات قليلة من إطلاقها معركة “درع الفرات” لتحرير المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ولتقضي على مشاريع بعض ضعاف النفوس الساعين إلى التقسيم .

إننا في حركة تحرير الوطن نؤيد ونبارك ما تم تحقيقه خلال العمليات العسكرية التركية بمشاركة فصائل من جيشنا الحر البطل ضد مواقع ارهابية في أرضنا، لأنها تدور في نطاق الحرب الدفاعية العادلة والمشروعة، لأن ما يحدد الطبيعة العادلة والدفاعية لها ليس الموقع والأراضي التي تجرى فيها، ولا طبيعة المبادرة الهجومية فى كل موقف، بل أن ما يحدد طبيعتها هو الهدف الذى يحرك هذه العمليات الذي يتمثل بدرء تهديدات تستهدف شعبنا الصامد وأنشطة جماعات إرهابية و انفصالية تستهدف البلاد والعباد ، ولأنها أكدت وعكست الصورة الحقيقة للجيش السوري الحر على أنه جيشٌ يُعتد به، وقادرٌ على تحرير البلاد وبسط الأمن والاستقرار في ربوعها.

فبوركت العقول التي خططت، والسواعد التي أدارت معارك سيخلدها التاريخ في سفر أمجاده ، وندعو الله بالشفاء للجرحى ، والرحمة للشهداء ، والسلامة للمشاركين سوريين وأتراك.

والله غالب على أمره

حركة تحرير الوطن

21 ذي القعدة 1437 ﮬ الموافق 24 آب 2016 م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/08/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-منطقة جرابلس

البلد المستهدف

تركيا

الأحداث المرتبطة

عملية درع الفرات

معارك

درع الفرات

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/500686

الجهة المصدرة

حركة تحرير الوطن

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد