الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حركة تحرير الوطن تبارك إنجازات الثوار في حلب

الجمهورية العربية السورية

الجيش السوري الحر

حركة تحرير الوطن

بسم الله الله الرحمن الرحيم

أثبت الشعب السوري أنه ماضٍ في ثورته ضد الظلم أجمع، وضد رأسه نظام الأسد وميليشياته، و أثبت الثوار الأبطال أن مسيرة التحرير لا يمكن لها أن تتوقف وإن ظن النظام وداعموه أن طول الوقت وعمق الجراح قد تثنيهم عن تطلعهم للحرية ونضالهم من أجلها وتضحياتهم دونها، وعسى أن يكون ما جرى في حلب دفعا جديدا لكل الأحرار في سوريا للمضي في تحرير كامل الأرض من براثن النظام المجرم الغاشم.

حاول النظام وحلفاؤه طيلة العام الفائت أن يكسروا شوكة الثورة في حلب إلى أن استطاعوا فرض الحصار على أحياء المدينة، الأمر الذي استنفر همم الثائرين و أجمع أمرهم في غرفة عمليات مشتركة هزمت ما خطط له جهابذة ضباط الحرس الثوري الإيراني والخبراء الروس ، فرفعوا سقف أهدافهم بتغيير محور المعركة لاربكاك العدو المنهك أصلا ولتحرير المدينة كاملة بدلا من فك الحصار عنها .

وماهي إلا أيامًا معدودات من بدء المعركة لفك الحصار حتى انطلقت بشائر النصر من سماء حلب، لتزف البشرى للسوريين جميعا بأن أبناءهم الثوار استطاعوا أن يسطروا ملحمة جديدة ويحققوا النصر المبين على أعداء الوطن والإنسانية ، وليكون هذا الانتصار العظيم الرد الصحيح على المشاريع التي تطبخ في الدهاليز وتسوّق في الأروقة ويسعى بها من يريد الالتفاف على تضحيات شعبنا العظيم.

وإننا في حركة تحرير الوطن نبارك لأخوة السلاح والمصير، رغم جراحنا، و حزننا البالغ على من قضى في سبيل هذا النصر الصريح، ولا شك أن أخوات حلب الجريحات المحاصرات على امتداد أرض سوريا ليشاركنها هذا الفرح العظيم، وعيون أبنائهم ترنوا إليهم لتوحيد كلمتهم وكسر طوق الحصار عنهم وإسقاط نظام الظلم ، وبناء دولة العدالة والكرامة .

والله غالب على أمره

حركة تحرير الوطن

3 ذي القعدة 1437 ﮬ الموافق 6 آب 2016 م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/08/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-مدينة حلب

معارك

ملحمة حلب الكبرى

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/500689

الجهة المصدرة

حركة تحرير الوطن

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد