الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا تدين قيام قوات الأسايش باعتقال علي تمي عضو عضو مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي في سوريا

بيان

..............

لا تزال عملية الإعتقال التعسفي والتوقيفات القسرية مستمرة من قبل أساييش الإدارة الذاتية في شمال سوريا .

علي تمي عضو عضو مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي في سوريا ، أعتقل اليوم صباحا بتاريخ 8 /7 / 2017 بعد مداهمة منزله الكائن في قريته " تل غزال " جنوب كوباني في شمال شرق سوريا من قبل اساييش الادارة الذاتية الديمقراطية وذلك دون أدنى أحترام للمواثيق والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الأنسان .

حيث أن السيد علي تمي يسكن في مدينة سروج التركية وكان في زيارة إلى سوريا قادما من تركيا " زيارة العيد " .

إننا في المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) نستنكر وندين هذه الاعتقالات التعسفية كما نتوجه بالنداء الى اجهزة الادارة الذاتية وقوات الأساييش، من اجل إطلاق سراح النشطاء الكورد السياسيين السلمين وجميع معتقلي الرأي ، والمطالبة بالكف عن التوقيفات القسرية والاحتجازات التعسفية، والتي تجري خارج القانون والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات الأساسية التي كفلتها جميع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ).

قامشلو 8 /7 / 2017

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/07/08

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-منطقة عين العرب (كوباني)

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/505477

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد