الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حول إعلان المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، أن المسلحين يمنعون حافلات الأمم المتحدة من دخول مخيم الركبان لنقل النازحين من المخيم.

طبعا صدربيان هيئة العلاقات العامة والسياسية بالبيان الرد على مركز المصالحات الروسي ورئيسه اليكسي باكين على تصريحه هذا

أعلن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، أن المسلحين يمنعون حافلات الأمم المتحدة من دخول مخيم الركبان لنقل النازحين من المخيم.

وأوضح رئيس مركز المصالحة الروسى فى سوريا أليكسى باكين، فى بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، الجمعة، أن تطور الوضع فى مخيم الركبان للنازحين الواقع داخل منطقة التنف المحتلة من قبل الولايات المتحدة، يثير قلقًا جديًا.

وأضاف أن ما يسمى بإدارة المخيم، التى تسيطر عليها التشكيلات المسلحة غير الشرعية، أعلنت عن رفضها السماح بدخول حافلات الأمم المتحدة لنقل النازحين الراغبين فى مغادرة الركبان.

وتابع أنه نظرًا لعجز السكان عن مغادرة المخيم دون موافقة قيادات التشكيلات المسلحة غير الشرعية، نعتبر هذا الإعلان بمثابة دليل آخر على نية المسلحين لإبقاء النازحين فى الركبان كدروع بشرية.

ودعا رئيس المركز الروسى القيادة الأمريكية فى التنف إلى التأثير على الجماعات المسلحة ومساعدة الهيئات التابعة للأمم المتحدة فى إجلاء النازحين.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/08/14

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الركبان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/509267

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد