الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان لقتل الناشط السوري وسام سارة

الشبكة الآشورية: وسام سارة .. وسام جديد على صدر الثورة السورية

علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أن الناشط السوري الشاب وسام فايز سارة قد توفي تحت التعذيب أمس الاثنين الثالث من شباط الحالي في فرع المخابرات العسكرية بدمشق.

وأفادت مصادر الشـبكة الآشورية أن فرع المخابرات العسكرية بدمشق، والذي كان يعتقل وسام منذ شهر كانون الأول الماضي، أبلغ عائلة سارة بالحضور لاستلام جثة ابنها، طالبا منها التوقيع على وثيقة مفادها أن الجماعات المسلحة هي التي قامت بقتله.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان إذ تدين بأشد العبارات جريمة قتل الناشط السوري وسام سارة، نجل الكاتب الصحفي المعارض فايز سارة، فإنها تدعو المجتمع الدولي الى التحرك العاجل من أجل الضغط على الحكومة السورية لإطلاق سراح مئات آلاف المعتقلين السوريين من المدنيين والنشطاء السياسيين والإعلاميين والذين يواجهون أصعب ظروف الاعتقال ويتعرضون تباعا للتصفية الجسدية في معتقلات الأجهزة الأمنية.

كما تدعو الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما في حفظ الأمن والسلم الدوليين عبر إرغام الأطراف المتنازعة في سوريا على وقف القتال وتحويل ملف جرائم الحرب في سوريا الى محكمة دولية خاصة من أجل معاقبة المتورطين والمرتكبين منذ اندلاع الحراك الشعبي في سوريا في آذار العام 2011.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان

سـتوكهولم - 4 شباط 2014

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/02/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/510339

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

وسام فايز سارة

وسام فايز سارة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد