الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مجلس القضاء السوري يدين إصدار بعض الجهات التي تدعي أنها فصائل ثورية مذكرات توقيف بحق عدد من المعارضين السوريين ومن بينهم السيد وزير العدل في الحكومة المؤقتة فايز الظاهر

بـيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بأسف بالغ ودهشة كبيرة تلقى مجلس القضاء الحر المستقل الأنباء التي تتحدث عن إصدار بعض الجهات التي تدعي أنها فصائل ثورية مذكرات توقيف بحق عدد من المعارضين السوريين ومن بينهم السيد وزير العدل في الحكومة المؤقتة زميلنا القاضي فايز الظاهر الذي كان من القضاة الشرفاء الذين أعلنوا براءتهم من النظام المجرم وانضموا لمجلسنا ولا يزال عضواً فيه وكان واضحاً في مواقفه المناهضة للطاغية وأذنابه..

وبغض النظر عن مدى امتلاك الجهة التي أصدرت مذكرات التوقيف صلاحية القيام بذلك والمسببات التي تقف وراء خطوتها المستغربة فإننا كنا نتمنى منها إن كانت بحق من الفصائل الثورية التي تناهض المجرمين الذين أوغلوا في دماء شعبنا السوري أن تصدر مثل هذه المذكرات بحق قادة النظام وأركانه ومن بينهم وزير عدله بدلاً من توجيه الإتهامات لمعارضين،مواقفهم واضحة و يسعون لإسقاط النظام المجرم،دون أن يكون هناك أي دليل على مشروعية هذه الإتهامات،بما يؤكد أن المذكرات ومن يقف وراءها يقدمون بقصد أو بغيره خدمة جليلة للمتسلطين على رقاب شعبنا.

إن مجلس القضاء الحر المستقل إذ يحيي كل من يقاوم الطاغية وأعوانه ويسعى مع كل الأطراف في المعارضة الوطنية للوصول إلى الدولة السورية المنشودة..دولة الحق والقانون..فإنه يؤكد على أن الجميع تحت مجهر التمحيص ومعرض للمحاسبة وفق مبادئ العدالة وفي هذا الإطار فإن مجلسنا يأمل في القريب العاجل تنظيم السلطة القضائية لتضع يدها على كافة الملفات التي يستدعي الأمر التدقيق فيها ومحاسبة كل المخطئين بما فيهم من يوجه الإتهامات جزافاً أو يمارس دور القضاء بدون وجه حق.

24/5/2014 م مجلس القضاء الحر المستقل

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/05/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/518945

كيانات متعلقة

الحكومة السورية المؤقتة

الحكومة السورية المؤقتة

وزارة العدل - الحكومة السورية المؤقتة

وزارة العدل - الحكومة السورية المؤقتة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد