الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من المنظمة العربية لحقوق الإنسان لاعتقال الناشط عبد الله الخليل وتندد بتواصل الجرائم ضد الإنسانية بحق المواطنين

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها لقيام السلطات السورية بإعادة اعتقال الناشط الحقوقي المحامي “عبد الله الخليل” وذلك بعد أسابيع من الإفراج عنه.

ويشكل اعتقال “الخليل” استمراراً لسياسة التنكيل التي تتابعها السلطات السورية بحق الناشطين الحقوقيين، والتي طالت العشرات منهم، وأسفرت عن استشهاد بعضهم، وتعذيب آخرين، واستمرار أعداد منهم قيد الاعتقال.

وتجدد المنظمة إدانتها للجرائم ضد الإنسانية والفظاعات التي استأنفت السلطات السورية ارتكابها بحق المدنيين السوريين والمناطق المدنية، والتي أدت إلى اتساع نطاق حمام الدماء كماً وكيفاً.

وتدعو المنظمة المجتمعين العربي والدولي لبذل كل جهد واتخاذ التدابير العاجلة والفعالة لإنهاء حمام الدماء وإطلاق سراح المعتقلين.

وتؤكد على أهمية ضمان المحاسبة على الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وكفالة إنهاء الحصانة غير الشرعية ومنع إفلات الجناة من العقاب وإنصاف الضحايا وجبر الأضرار.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/02/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/521727

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد