الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صادر عن مجلس القضاء الموحد فيما يخص الأحداث التي أعقبت تحرير منطقة الشيخ مقصود

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مجلس القضاء الموحد

فيما يخص الأحداث التي أعقبت تحرير منطقة الشيخ مقصود

إن شعبنا الصامد الذي يكابد الآلام والويلات والمآسي منذ أكثر من سنتين في سبيل حريته وكرامته ، والمعارك البطولية التي يخوضها المجاهدون لرفع الظلم والفساد والطغيان عن شعبنا المكلوم ، والانتصارات العظيمة التي حققها الجيش الحر البطل في الآونة الأخيرة عبر بطاح سوريا ونخص بالذكر منطقة الشيخ مقصود بحلب ، هي الكفيلة حقاً لردع المنافقين والخونة الذين يسبحون في دماء الشهداء ويتقمصون دور المجاهدين ويحملون السلاح ليقوموا بأعمال اللصوصية ونهب الممتلكات وإفراغ البيوت والمحلات التجارية للمواطنين تحت ذرائع متعددة .

فبينما معارك الفداء لا تزال دائرة بين جنود الحق مع مرتزقة الأسد ، ينصرف حفنة من تجار الدماء السورية أدعياء الجهاد والثورة إلى أعمال اللصوصية والسرقات وتمتد أيديهم الآثمة حتى إلى الأسلحة والذخائر التي نقلت إلى خارج مناطق القتال ، إلى أن سقط جامع الحسن لفقد الذخيرة والأسلحة ، وإن كل ذلك يعتبر مؤشراً خطيراً على مدى تدهور أخلاقيات أولئك الفاسدين الذين يجب محاسبتهم وإيقاع العقاب عليهم قبل استفحال هذه الظاهرة التي تهدد الثورة والبلاد .

وإننا نناشد من موقعنا في مجلس القضاء الموحد باسم شعبنا الصامد كافة فصائل الجيش الحر البطل القيام بتحمل مسؤولياته التاريخية ومعاقبة القتلة والمارقين والسارقين الذين ينتحلون قداسة المجاهدين ويضربون بعرض الحائط قيم الشرع الحنيف ومبادئ الثورة التي خرج لأجلها شعبنا اليتيم ، والتدخل لوقف أعمال السلب والقتل لمجرد الشبهة ومصادرة الأسلحة التي تم إغفالها عن المعركة مع العدو لاستخدامها لإرهاب شعبنا وسرقة ممتلكاته .

كما نطلب من الإخوة الثوار التنزه عن الدماء والأرواح والحفاظ على الأموال والأملاك العامة والخاصة وعدم المساس بها تحت أي ذريعة كانت وخاصة تُهم التشبيح والخيانة بالتعامل مع العدو الأسدي ، وعرض جميع الموقوفين على القضاء لعدم جواز معاقبة أي متهم إلا بناءً على محاكمة عادلة .

كما نثني على مواقف إخوة العقيدة والتاريخ المشترك إخوتنا الأكراد لموقفهم المشرف في معركة الشيخ مقصود الأخيرة ومساندتهم إخوانهم في الجيش الحر في الأعمال القتالية وانخراطهم فيها وتوحيد الجبهة ضد العدو الواحد وهو الظلم والفساد و الطغيان .

كما نهيب بالمواطنين تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لأفراد جيشنا الحر باعتبار أن المسؤولية مشتركة على الجميع ، ونطلب من المواطنين التبليغ عن الإساءات التي ترتكب بحقهم إلى الجهات القضائية والمسؤولة.

والله ولي التوفيق

الموافق للثاني من الشهر الرابع لعام ألفين وثلاثة عشر ميلادي

الموافق لــ20جمادى الأولى1434من الهجرة الشريفة

مجلس القضاء الموحد

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/02

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-الشيخ مقصود

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/523692

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد