الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

نداء استغاثة من المجلس الطبي لمدينة حلب يحذر من انهيار المنظومة الطبية في المدينة بسبب القصف

الجمهورية العربية السورية

المجلس الطبي لمدينة حلب

نـــــــداء اســـتـغـاثــة

بات واضحاً الوضع الإنساني الكارثي الذي آلت إليه مدينة حلب بسبب القصف الهمجي من النظام على الأحياء السكنية، وكما هو معلوم فإن المؤسسة الطبية هي الأهم في هكذا ظروف للحفاظ على ما تبقى من حياة المدينة المنكوبة.

ومعلوم لدى الجميع – بفضل الله – أن المجلس الطبي لمدينة حلب هو أكبر مؤسسة طبية عاملة على الأرض في أكثر مدن العالم خطراً حيث يحمل على عاتقه أكثر من 70% من العمل الطبي فيها.

ولذلك نود التأكيد على ما نبهنا إليه سابقاً من خشية الانهيار التام للمنظومة الصحية المتبقية نتيجة العجز المالي في صندوق المجلس الطبي الذي أدى إلى فقدان جزء مهم من الكوادر الطبية في المدينة لعدم تمكن المجلس من إيفاء الكادر استحقاقاتهم المالية بسبب تأخر الجهات الداعمة بشكل عام.

بناء على ذلك فإن أعضاء مجلس الإدارة في المجلس الطبي لمدينة حلب يضعون كافة الجهات الإغاثية والإنسانية الحكومية وغير الحكومية أمام مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية أمام الله وأمام الناس لتدارك الأزمة وإعادة ترميم المنظومة الصحية في مدينة حلب.

حلب 12-5-2014

رئيس المجلس الطبي لمدينة حلب

د. مصعب عبد الجبار


نداء استغائة بسبب نفاذ المواد الطبية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/05/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

نداء / مناشدة

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-مدينة حلب

نوع المصدر

مصدر أصلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/526395

مصدر الوثيقة

المجلس الطبي لمدينة حلب وريفها

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد