الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح صحفي حول مقتل الطبيب القيادي في حركة أحرار الشام حسين سليمان

لقد تابعنا تقرير الطبيب الشرعي في حلب حول جثة الطبيب المجاهد والقيادي في "حركة أحرار الشام الإسلامية" د. حسين سليمان، رحمه الله وجعل الفردوس الأعلى مقامه، وقد شهد له جميع من عرفه بالاستقامة والجهاد ومقارعة الظلم الأسدي، والتعرض للاعتقال والتعذيب في السجون الأسدية، والمشاركة الفعالة في الثورة السورية بصدق وتفان منذ انطلاقتها،

كما شهدوا أنه إنما ذهب إلى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" مفاوضاً ومندوباً لحل النزاع الناشئ في مسكنة، فقام عناصر من هذا التنظيم بخطفه وتعذيبه ثم قتله والتمثيل بجثته بطريقة تقشعرّ منها الأبدان، ولا يمكن تصور وقوعها من قبل أناس يمتلكون أدنى ذرة من إنسانية.

إننا في جبهة العمل الوطني لكرد سورية إذ ندين هذه الجريمة البشعة والشنيعة والنكراء، التي لا يقرها شرع ولا مبدأ ولا قانون، ونبرأ إلى الله تعالى ممن ارتكبها، فإننا نطالب بتسليم الجناة المجرمين للهيئة الشرعية بحلب، لينالوا جزاءهم العادل وفق ما قرره الشرع الحنيف إن كان أدعياء هذا التنظيم يخضعون حقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

كما نطلب من أبنائنا وإخوتنا المجاهدين المنضوين تحت راية ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المخدوعين بدعاواه التي انكشف زيفها وبطلانها إلى التبرؤ من أفعال هذا التنظيم، والانسحاب السريع منه، لاسيما وأن هذه الجريمة ليست الوحيدة التي يرتكبها بحق المجاهدين المشهود لهم بالصدق والإخلاص، كما لا يخفى رفض هذا التنظيم الاحتكام إلى شرع الله في كل القضايا المختلف عليها مع التنظيمات المقاتلة الأخرى في الساحة السورية بحجج وذرائع لا تنمّ إلا عن استهتاره بالشرع وتلاعبه بأحكامه ومتاجرته باسمه.

إننا نربأ بكم أيها المجاهدون المخلصون أن تكونوا أدوات جريمة ومعاول هدم بيد جهات مشبوهة ومعادية للثورة السورية، التي ما قامت إلا لرفع الظلم والقتل وامتهان الكرامة الإنسانية عن الشعب السوري البطل، كما نعيذكم بالله أن تكونوا عوناً للظالمين، وسبباً في تشويه صورة الإسلام الناصعة ببقائكم ضمن صفوف أناس لا يقيمون لدماء المسلمين وأعراضهم وأموالهم وزناً، ، فقد حان وقت تمييز الصفوف وتعرية الباطل وأهله، والتخلي عن المجرمين القتلة أعداء الثورة.

"ولينصرنّ الله من ينصره، إن الله لقوي عزيز" سورة الحج/ الآية 40.

وللاطلاع على تقرير الطبيب الشرعي بحلب حول جثة الشهيد حسين سليمان أبو ريان، يرجى الضغط على الرابط الآتي:

http://www.youtube.com/watch?v=B_BqtE94avQ&oref=http%3A%2F%2Fwww.youtube...

جبهة العمل الوطني لكرد سورية

الخميس 30صفر الخير1435هـ

الموافق لـ 2/1/2014م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/01/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-مسكنة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/527168

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد