الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حركة الشباب الكورد : بيان إلى الرأي العام _ حول أحداث عامودا

في الوقت الذي تقوم به حركتنا حركة الشباب الكورد بجهود كبيرة ضمن حملة واسعة من عفرين إلى ديرك مروراً بجميع مدن كوردستان سوريا تحت شعارات ( نعم لتنفيذ اتفاقية هولير التاريخية و تفعيل الهيئة العليا الكوردية – نعم لتوحيد الصف الكوردي – لا للإقتتال الأخوي) ،

صدمنا باعتقالات في عامودا الكوردستانية من قبل اسايش مجلس شعب غربي كوردستان لنشطاء شباب ثوريين نزهاء بأسباب واهية و غير منطقية و منصفة و بعد تهملنا أياماً عدة قبيل اصدار هذا البيان ، منتظرين ردّ الأحزاب الكوردية و المجلس الوطني الكوردي ، و الهيئة العليا الكوردية و قيامها بواجبها القومي و الاخلاقي ، إلا أننا نتفاجأ يوماً بعد يوم بإهمال الأطراف السياسية لما يجري في عامودا و ماسبقها من اعتقالات و توقيفات بحق الشباب الكورد .

قررنا إصدار البيان الذي لم نكن نحبذ إصداره دفاعاً عن الخراك الشبابي و تنديداً بجهة كوردية نأمل منها الدفاع عن الشعب و حمايته لا إذلال أبطاله ، و المطالبة بوقف مثل هذه التصرفات التي لا تخدم أهدافنا القومية الاستراتيجية و بإطلاق سراح جميع المعتقلين لديها ، و نعلن عن مشاركتنا في الاعتصامات و المظاهرات و بكافة الوسائل السلمية الديمقراطية ، في أماكن تواجد الحركة إذ أننا نعتبر كل النشطاء الشباب نشطاء الحركة و نحن مطالبون بالدفاع عنهم ، استمراراً في خطنا الثوري السلمي الذي التزمنا به في مشاركتنا بالثورة السورية خلال الأشهر السبعة و العشرين السابقة .

كما أننا ننند بلامبالاة الأحزاب الكوردية و خاصة المجلس الوطني الكوردي بما يجري و نحملها المسؤولية التاريخية و القومية ، و نرى أن صمت هذه الأحزاب التي سعت دوماً لإقصاء الشباب و تهميشهم أمر مقصود و نعتبرها شريكة في قمع و ترهيب و ضرب الحراك الشبابي المستقل ، و ندعو الحراك الشبابي الكوردي إلى الوقوف صفاً واحداً لخدمة وحدة الصف و الكلمة الكورديتين ، و الإعتصام غداً في مدينة الدرباسية الساعة الخامسة مساءً أمام جامع السلطان بشارع الشهيد مشعل التمو نصرة لمدينة عامودا و مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الكوردي كافة في سجون أسايش ب ي د .

كما نطالب الجميع بوضع مصلحة الشعب الكوردي و قضيته فوق كل الإعتبارات و المصالح الحزبية و الشخصية ، و إيقاف الحملات الإعلامية و التخوينية و عدم إفساح المجال لأي فتنة لصراع أخوي أو محاولة لشق الصف الكوردي ، و العمل بشكل جاد لتنفيذ بنود اتفاقية هولير و تفعيل الهيئة العليا الكوردية لأنها الأمل الوحيد لإحقاق حقوقنا القومية في هذه الظروف الداخلية و الإقليمية الحساسة فالكل مسؤولون عن إضاعة الفرصة التاريخية السانحة لشعبنا لا قدر الله .

Tevgera Ciwanên Kurd حركة الشباب الكورد

كوردستان سوريا 22\6\2013م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/06/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-عامودا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/527510

الجهة المصدرة

حركة الشباب الكرد

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد