الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حول أحداث سري كانيى ( رأس العين )

منذ أشهر دخلت جموع مسلحة مدينة سري كانيى (رأس العين) متذرعة بتحريرها من النظام ، و منذ ذلك الحين حدثت اشتباكات بين تلك الكتائب المنتمية الى الجيش الحر و وحدات حماية الشعب التابعة لمجلس شعب غربي كوردستان ، و تبين بجلاء نية تلك الكتائب و تنفيذها أجندات خارجية _ تركية على وجه التحديد _ و سعيها الواضح لإضعاف الكورد و الاستيلاء على مناطقهم

بدعم من شبيحة النظام و لصوص 2004 و 2005 ضد الانتفاضة الكوردية و عرقلة وقوعها بيد قوى كوردية منعا لأي فدرالية كوردية في كوردستان سوريا . إن المعركة الأخيرة في تلك المدينة التي أعلنت من قبل مجموعات عنصرية عروبية يضع زعيمها الهلال التركي على صدره مضافا لعلم الاستقلال تملقا للترك ،و قصفها العشوائي على الأحياء السكنية و منازل و دور المواطنين الكورد العزل في شرقي المدينة التي باتت تعود اليها الحياة شيئا فشيئا و يعود اليها أبناؤها المهجرون منها بعد دخول تلك المجاميع الغريبة اليها ، تفضح حقيقة أولئك المسلحين و أهدافهم . إننا في حركة الشباب الكورد في الوقت الذي ندين فيه الهجمات البربرية تلك على الكورد نطالب قيادة الجيش الحر و الائتلاف الوطني السوري للثورة و المعارضة الى اعلان موقفهما مما يجري من فتنة و حرب عرقية و طائفية قد تؤدي الى امتدادها الى مناطق أخرى في البلاد ، و نناشد المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية الدولية للتدخل لوقف الحرب العدائية على شعبنا المسالم في سريكانيى ، و نؤكد للسوريين عامة بان اسقاط النظام لا يكون و لا يتحقق في سري كانيى او قامشلو إنما في قلعة النظام و عاصمته دمشق و مركز قيادته و وزاراته ، و ندعو الثوار الحقيقيين و دعاة الحرية و الديمقراطية و سوريا العدالة الى الوقوف في وجه المعتدين و الساعين للفتنة الطائفية و العنصرية بين أبناء البلد. أخيرا ندعو جميع القوى الكوردية الى الوحدة و التكاتف و نبذ الخلافات و تفعيل الهيئة الكوردية العليا و لجنتها التخصصية ، استعدادا لأي طارئ ، معلنين - نحن حركة الشباب الكورد - عن أن شبابنا (صقور حرية كوردستان ) مستعدة للمشاركة في الدفاع عن الشعب الكوردي و أرضه و عرضه بكل ما تملك من قوة لردع الحاقدين و المتآمرين . و نحمّل المهاجمين أي تصعيد خطير في الأوضاع و تحريف لمسار الثورة و أهدافها .

18.01.2013

كوردستان- سوريا

Tevgera Ciwanên Kurd حركة الشباب الكورد T.Ck.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/01/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-منطقة رأس العين (سري كانيه)

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/527627

الجهة المصدرة

حركة الشباب الكرد

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد