الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

إيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية

للنشر الفوري

6 شباط/فبراير 2019

نرحب بنبأ قيام الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري بتوصيل دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية من دمشق إلى مخيم الركبان وتوفير المواد الغذائية والرعاية الطبية والملابس الدافئة ومواد الإيواء إلى المخيم. ويأتي ذلك بعد نجاح عملية التسليم في تشرين الثاني/نوفمبر 2018. نحن نقدر الجهود الشجاعة التي يبذلها العاملون في مجال الإغاثة الإنسانية التابعون للأمم المتحدة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري الذين يقومون بعملية التسليم هذه ونشكر الأمم المتحدة على عملها الدؤوب لضمان وصول المساعدات المنقذة للحياة للسوريين الذين هم بأمس الحاجة إليها.

نتطلع إلى عملية أكثر انتظاما واستدامة لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة من دمشق إلى مخيم الركبان فيما نعمل مع شركائنا لإيجاد حل مستدام لعشرات الآلاف من النازحين في المخيم ومعظمهم من النساء والاطفال. ونواصل الدعوة إلى وصول إنساني سريع ومستمر وآمن وبدون عوائق إلى سكان مخيم الركبان وكافة المحتاجين في مختلف أنحاء سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2449.

الولايات المتحدة هي أكبر مانح منفرد استجابة للأزمة السورية، إذ قدمت أكثر من 9,1 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للمتضررين من الصراع داخل سوريا وفي مختلف أنحاء المنطقة منذ بداية الأزمة. ونحن لا نزال ملتزمين بتوفير الدعم المنقذ للحياة لكافة المدنيين السوريين المتضررين من النزاع.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/02/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الركبان

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/529856

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد