الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان مشترك للولايات المتحدة وتركيا

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث الرسمي

للنشر الفوري

مذكرة إعلامية

4 حزيران/يونيو، 2018

التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أمس نظيره الأمريكي مايك بومبيو في العاصمة واشنطن، وأكدا مجددا على أن تركيا والولايات المتحدة ما زالتا ملتزمتين بمعالجة بواعث القلق المشتركة بروح شراكة الحليفين.

وتبادل الوزير جاويش أوغلو والوزير بومبيو وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية. وأكدا عزمهما المشترك على مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

وقد أخذ الجانبان بعين الاعتبار توصيات مجموعة العمل التركية-الأمريكية حول سوريا فيما يخص مستقبل تعاوننا الثنائي في سوريا بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك اتخاذ خطوات لضمان الأمن والاستقرار في منبج. وأيدا خارطة طريق لتحقيق هذه الغاية وشددا على التزامهما المتبادل بتنفيذها، بما يعكس الاتفاق على متابعة التطورات الميدانية عن كثب.

كما ناقش الوزير جاويش أوغلو والوزير بومبيو العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا واتفقا على عقد المزيد من الاجتماعات لآلية مجموعة العمل لحل القضايا العالقة حاليا في العلاقات الثنائية. وقد عقدت مجموعة العمل الخاصة بالقضايا القانونية والقضايا الأخرى جلسة أولية مباشرة بعد اجتماع الوزير التركي والوزير الأمريكي.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/06/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركية-واشنطنتركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/529962

شخصيات مرتبطة

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

مايك بومبيو

مايك بومبيو

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد