الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من مستشارة الأمن القومي سوزان رايس حول استهداف المستشفيات ومراكز الدفاع المدني في سوريا

البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

السبت، ١٨ تشرين الثاني/نوفمبر ٢٠١٦

إطلعنا على تقارير صادرة عن منظمات إغاثة دولية تفيد بأن جميع المستشفيات المتبقية في شرق حلب – فضلاً عن عدد من مراكز الدفاع المدني السوري – قد تم تدميرها في هجمات شنتها قوات موالية لنظام الأسد، بتمكين من داعمه الأقوى روسيا. إن الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات هذه الهجمات الوحشية ضد البنى التحتية الطبية وعمال الإغاثة الإنسانية. وليس هناك أي مبرر يبيح هذه الأعمال الشنيعة.

إن متطوعي الدفاع المدني ” أصحاب ألخوذ البيضاء” والعاملين في المجال الطبي يخاطرون بحياتهم من أجل انقاذ أرواح جرحى هذه الهجمات من المدنيين الأبرياء. وعلى مدى سنوات، عملت الولايات المتحدة مع شركاءها الدوليين لدعم هذه الجهود الإغاثية وتقديم المساعدات الانسانية للشعب السوري الذي يعاني كنتيجة مباشرة للحرب التي يشنها بشار الأسد ضد شعبه، والتي تدعمها وتؤيدها روسيا. وعليه فإن النظام السوري وحلفاءه، بالأخص روسيا، يتحملون المسؤولية عن العواقب الفورية والطويلة الأمد التي تسببها هذه الأعمال في سوريا وخارجها.

بعد لقاء الرئيس أوباما مع الحلفاء في أوربا، تنضم الولايات المتحدة مرة أخرى الى شركائها، الذين يتجمع كثير منهم في بيرو في عطلة نهاية هذا الأسبوع، في المطالبة بالوقف الفوري لهذا القصف ودعوة روسيا الى التهدئة الفورية للعنف وتسهيل وصول المساعدات الانسانية للشعب السوري.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/11/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

كلمة / إحاطة

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركيةروسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530209

الجهة المصدرة

البيت الأبيض

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد