الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حول زيارة مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسوريا مايكل راتني الى موسكو

بيان حول زيارة مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسوريا مايكل راتني الى موسكو، 28 آب/أغسطس 2015

زار المبعوث الامريكي الخاص لسوريا، مايكل راتني، اليوم، 28 آب/أغسطس، العاصمة الروسية موسكو لإجراء مشاورات مع المسؤولين الروس بشأن النزاع الدائر في سوريا. وتأتي هذه الإجتماعات في موسكو في إطار مشاورات لمتابعة النقاشات التي اجراها وزير الخارجية السيد جون كيري مؤخراَ مع وزير الخارجية الروسي لافروف في كل من الدوحة و كوالالمبور، وكذلك الجهود الجارية لدعم المعارضة السورية و العمل من أجل مزيد من التقارب في وجهات النظر بين الحكومات الاجنبية والسوريين انفسهم حول انتقال سياسي في سوريا والحاق الهزيمة بالمتطرفين.

تظل الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بتحقيق انتقال سياسي حقيقي، تفاوضي، بمعزل عن بشار الأسد، يضع حداً للعنف و يؤدي الى مستقبل يحقق تطلعات السوريين في الحرية و الكرامة. وإن الولايات المتحدة تدعم تطلعات الشعب السوري نحو دولة سورية ديمقراطية جامعة موحدة. لقد قمع نظام الأسد بعنف ما بدأ كحركة احتجاجات سلمية عام 2011. وبرهن من خلال اساليبة القمعية والوحشية انه فاقد لكل الشرعية، وعليه ان يرحل عن السلطة كجزء من عملية انتقال سياسي حقيقي.

تواصل الولايات المتحدة قيادة الجهود الدولية الرامية الى الحاق الهزيمة بتنظيم داعش الارهابي في كل من سوريا والعراق. نحن ندرك ان بقاء الأسد في السلطة يغذي التطرف و يؤجج التوترات في المنطقة. ولذلك فإن الإنتقال السياسي ليس ضرورياً لمصلحة الشعب السوري فحسب، بل هو جزء هام من الحملة الرامية لهزيمة المتطرفين. وقد كانت زيارة المبعوث الخاص الى موسكو فرصة لمناقشة هذه القضايا مع المسؤولين الروس.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/08/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

البلد المستهدف

روسيا-موسكوالولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530302

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد