الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من المتحدثة الرسمية بالوكالة ماري هارف بشأن اعمال العنف الاخيرة ضد المدنيين في ‫سوريا‬

تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي وقعت هذا الاسبوع ضد المدنيين السوريين الذين لازالوا يعانون من نظام ‫‏الأسد و المجموعات المتطرفة العنيفة. اذ تشير التقارير الى ان العمليات القتالية بين قوات النظام و تحالف يضم قوى ذات توجه إسلامي، من ضمنها جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة؛ و الضربات الجوية التي شنها نظام الأسد على مدينة ‫ادلب قد ادت الى مقتل اكثر من 100 مدني و الحاق اضرار كبيرة بالمشافي و نزوح حوالي 30 الف شخص. و ذكر ناشطون أن تنظيم‫ ‏داعش الارهابي قد ارتكب مجزرة بحق اكثر من 40 شخصاً في بلدة ‫مبعوجةالواقعة في محافظة ‫‏حماه – تفيد التقارير بانهم من الاسماعيليين و العلويين، وبينهم نساء و اطفال. وقد ادى قصف النظام على البلدة الى مقتل عدد اضافي من السكان و الحاق المزيد من الاضرار.

كما اننا ندين و نشعر بقلق بالغ ازاء الهجمات التي قام بها تنظيم داعش هذا الاسبوع على ‫‏مخيم اليرموك المحاصر الذي يقطنه لاجئون فلسطينيون جنوبي‫ ‏دمشق. فمنذ تقدمه داخل مخيم اليرموك يوم 1 نيسان/ابريل، خاض تنظيم داعش- بدعم من جبهة النصرة- اشتباكات عنيفة مع مجاميع مسلحة اخرى، مما وضع المدنيين الباقين في المخيم و الذين يقدر عددهم بـ18 الف شخص في خطر شديد. كما ان سكان مخيم اليرموك هم اصلاً يعانون من عنف النظام و يعيشون تحت الحصار منذ حوالي سنتين، محرومين من الضرورات الاساسية التي هم بحاجة ماسة اليها، ومنها المواد الغذائية و الاغاثة الطبية.

ان هذه الاحداث المأساوية تبين حجم الخسائر المروعة التي الحقتها الحرب بالمدنيين السوريين و تؤكد مجدداً الحاجة الى حل سياسي لإنهاء النزاع و تخفيف معاناة الشعب السوري. ان الولايات المتحدة تؤكد أنه يجب على جميع القوى ايقاف الهجمات الغير قانونية على المدنيين و الامتثال للقانون الدولي . وان اولئك المسؤولين عن هذه و غيرها من الفضائع المرتكبة بحق السكان المدنيين يجب ان يحاسبوا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/04/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة دمشق-مخيم اليرموكمحافظة إدلب-محافظة إدلبمحافظة حماة-محافظة حماة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530354

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد