الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان جيش المجاهدين حول تطورات المواجهة مع تنظيم البغدادي

#جيش_المجاهدين يصدر البيان رقم ( 2 ) يدعو مقاتلي #تنظيم_الدولة_الإسلامية في العراق والشام إلى الانشقاق والالتحاق بـ"صفوف المرابطين على ثغور سورية ضد نظام #الأسد"

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم (2) حول تطورات المواجهة مع تنظيم البغدادي

بعد التقدم الكبير الذي حققه #جيش_المجاهدين في #حلب و #إدلب بكفّ يدّ #تنظيم_البغدادي عن عدة بلدات ومناطق كانت تحت سيطرته وطرده منها، وأسر ما يقارب الـ 110 عناصر من التنظيم والاستيلاء على أسلحة ثقيلة كانت توجه نحونا، يطل علينا أبواقه على وسائل التواصل الاجتماعي لتكفيرنا ووصفنا بـ " #صحوات_الشام" ورمينا بالتهم الباطلة كالتعامل مع " #جون_ماكين" و"سبي نساء المهاجرين في #الأتارب" -معاذ الله-، وغيرها من التهم التي اعتادوا توجيهها لأي شخص يعارضهم بالرأي.

ولا ينفكّ أبواق البغدادي يطلبون الدعم والمؤازرة من #المهاجرين في #جبهة_النصرة و #الكتيبة_الخضراء و #صقور_العزّ لاستدراجهم إلى خندقهم المتفردين به، بأساليب دنيئة لطالما ألفناها من أجهزة مخابرات النظام، ونحن ننأى بأنفسنا عن المواجهة مع أخواننا المهاجرين و #الأنصار في جبهة النصرة أو أي فصيل مجاهد سواء بالقتال المباشر أو بالتنسيق مع أي فصيل أخر ضدهم، عملاً بالآية الكريمة } وَالَّذِينَ تَبَوَّءُو الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ۚ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {، وإنما حربنا على كل ظالم ومسيء من تنظيم البغدادي الذي بغى على حكم الله وعاث في الأرض فساداً أينما حلّ، لذلك ندعو الصادقين من أخوتنا المجاهدين في هذا التنظيم إلى الانشقاق عنه والالتحاق بصفوف أخوانكم المجاهدين الصادقين المرابطين على ثغور سوريا ضدّ نظام الأسد النصيري.

وإننا في جيش المجاهدين والله ما خرجنا إلا لإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله وتطبيق شرع الله في الأرض حسب الكتاب الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

والله ولي التوفيق

#المكتب_السياسي لجيش المجاهدين

3/ربيع الأول/1435 هـ الموافق لـ 4/1/2014 م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/01/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-محافظة حلب

الأحداث المرتبطة

قتال الجيش الحر لداعش

رقم الوثيقة

2

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/531017

الجهة المصدرة

جيش المجاهدين

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد