الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رسالة من مجلس محافظة حمص يناشد فيها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية التدخل من أجل إدخال مساعدات طبية وغذائية إلى الحي

برقية عاجلة من مجلس محافظة حمص Homs Council

إلى مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيد "استيفن أوبراين" المحترم:

إن الوضع في حي الوعر ضمن محافظة حمص، لم يعد يحتمل بأي شكل من الأشكال، حيث لم يدخل إلى #حي_الوعر أي كميات من الغذاء منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر ونصف، ولا تزال المواد الطبية ممنوعة الدخول منذ أكثر من عامين ونصف، ولقد اطلعتم بأعينكم على سوء الوضع الطبي في منطقة الوعر التي زرتموها قبل فترة قصيرة. لقد فتحت قوات النظام النار على مدنيين حاولوا الوصول إلى الفرن الآلي التي تسيطر عليه قوات النظام قرب حي الوعر، اليوم الأربعاء 18-5-2016، مما تسبب بإصابة عدد كبير من المدنيين، كما منعت قبل يومين وصول طفلة (عمرها سبعة أشهر) إلى مشفى خارج الحي مما تسبب بوفاتها، كذلك حصل مع طفل قبل أقل من شهر ونصف (عمره أربعة أعوام)، وهناك مئات المدنيين المرضى المهددين بالموت في كل لحظة ضمن ظروفنا الحالية. وإننا إذ نتوجه إليكم اليوم، فإننا نناشدكم بأن تبذلوا كل ما في وسعكم لإدخال مواد طبية خاصة بعمليات الإسعاف والجراحة، كذلك مواد غذائية للسكان البالغ عددهم أكثر من مائة ألف مدني محاصر في حي الوعر، ولكم كل الشكر والتقدير.

وبناء على ما سبق فإننا نرجو من سعادتكم وضع الرسالة محض اهتمامكم مع جزيل الشكر والامتنان.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/05/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-الوعر

الأحداث المرتبطة

سقوط الوعر

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/537422

كيانات متعلقة

الأمانة العامة - الأمم المتحدة

الأمانة العامة - الأمم المتحدة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد