الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان نفي من مجلس محافظة ريف دمشق والحكومة المؤقتة لأنباء يروج لها نظام الأسد حول رغبة أهالي الغوطة الشرقية بالمصالحة

الصمود خيارنا

مازالت الغوطة الشرقية المحاصرة تتعرض لحملة قصف همجية من روسيا ونظام الأسد بكافة صنوف الأسلحة، ومازالت الجرائم والفظائع ترتكب بحق السكان المدنيين، وعجزت عن لجم الدب الروسي المتوحش ونظام الأسد عن الاستمرار في ارتكاب الجرائم ضد الإنسانية ومخالفة جميع القوانين والأعراف الدولية.

إن سكان الغوطة الشرقية كأصحاب أرض متمسكون بأرضهم ويرفضون سياسة التهجير التي يسعى إليها نظام نظام الأسد الإرهابي، كما يرفضون تصريحات وزير الخارجية الروسي التي يتوعد فيها الغوطة الشرقية بمصير مشابه لمصير مدينة حلب.

نؤكد أنه لا صحة للأنباء التي يروج لها نظام الأسد بأن أهالي الغوطة الشرقية يريدون المصالحة مع نظامه الإجرامي، وأن فصائل الجيش السوري الحر تمنعهم من ذلك، هذا الترويج يعكس حالة الإحباط التي يعاني منها نظام الأسد نتيجة فشله العسكري على الجبهات وعدم تمكنه من إحراز أي تقدم.

ندعو مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار سريع بوقف القصف وإيقاف المحرقة، وقطع الطريق على آلة الحرب الروسية التي تقتل الحياة فالغوطة الشرقية ليست ميداناً لتجربة المزيد من الأسلحة الروسية الفتاكة.

الغوطة الشرقية 24/2/2018

رئيس مجلس محافظة ريف دمشق: م.مصطفى سقر

نائب رئيس الحكومة السورية المؤقتة: م.أكرم طعمة

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/02/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الغوطة الشرقية

الأحداث المرتبطة

سقوط الغوطة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/538630

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد