الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان تفويض من المجلس المحلي لمدينة الزبداني لحركة أحرار الشام بالتفاوض باسم المحاصرين

#الزبداني

بيان:

نحن الموقعون أدناه نؤكد أن الجناح السياسي لحركة أحرار الشام هم المفوضون من قبلنا للتفاوض باسم المدنيين المحاصرين في الزبداني والفصائل الثورية المسلحة العاملة فيها كما اننا نؤكد على الآتي:

1- لا يزال هناك 1000 عائلة محاصرة في الزبداني تم قطع المساعدات الإنسانية عنها من قبل نظام الأسد وحلفائه منذ عدة أشهر.

2- لا يزال القتل العشوائي للمدنيين مستمرا من قبل نظام الأسج وما يسمى حزب الله اللبناني من خلال إلقاء البراميل المتفجرة المحرمة دولياً والصواريخ الأرض أرض والقصف بالسلاح الثقيل والطيران الحربي.

3- نستغرب دور الأمم المتحدة الذي وقف عاجزاً عن منع هذه الإبادة الجماعية بالأسلحة المحرمة دولياً بحق الأهالي بالزبداني في الوقت الذي سارعت فيه الأمم المتحدة إلى التوسط من أجل تسليم الزبداني للنظام وحلفائه وإخراج أهلها المقاتلين والمدافعين عن أرضهم وبيوتهم وعرضهم.

4- إن دور الأمم المتحدة المشبوه في مكافأة النظام سياسيا لقاء مخالفته للقانون الدولي سواء من ناحية استعمال الحصار والتجويع الجماعي أو استعمال القتل العشوائي بالبراميل يحتاج توضيحاً من السيد دي مستورا.

5- إن بعض أعضاء فريق دي مستورا وإن كنا لا نعتبرهم بسكوتهم وتصرفاتهم يمثلون السيد دي مستورا ولا الأمم المتحدة قد تجاوزا حدود عملهم وصلاحياتهم ليكونوا مؤثرين في صالح النظام وحلفائ، وهذا الأمر سيتم التعامل معه من قبل كافة أطراف الثورة السورية.

6- إن ما يقوم به الثوار في الشمال من استهداف للقوات العسكرية لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في الفوعة وكفريا هو أفضل طريقة لمنع إبادة المدنيين في الزبداني في ظل التواطؤ الدولي ضد الزبداني والشعب السوري بشكل عام.

ختاماً نشّد على أيدي كل الكتائب التي تستطيع أن تقدم الدعم لأهلنا في الزبداني وألا يتأخروا ويسارعوا إلى إشعال الأرض تحت أقدام الغزاة في كل أنحاء سوريا فمصير أهل الزبداني أمانة في اعناق السوريين كلهم.

زبداني 22\7\2015

رئيس المجلس المحلي لمدينة الزبداني " محمد علي الدرساني"

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/07/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

قرار

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-مدينة الزبداني

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/541904

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد