الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حزب الشعب الديمقراطي السوري حول اعتقال المناضل فهمي يوسف

بيان

اعتقال المناضل فهمي يوسف

اختطفت أجهزة المخابرات السورية في محافظة حلب مساء الاثنين 28\10\2013 الرفيق والقيادي البارز فهمي يوسف "أبوزياد" من أحد الحواجز الأمنية في حي التلفون الهوائي، ولم يعرف حتى كتابة هذا البيان مكان احتجازه ولا الجهة الخاطفة.

يأتي هذا الاعتقال، بعد أقل من شهر على اعتقال الرفيق "فائق المير" عضوأمانة اللجنة المركزية لحزبنا، والذي مازلنا نجهل أيضاً مختطفيه ومكان اعتقاله. ويندرج في سياق حملة القمع والتنكيل المتصاعدة والممنهجة بحق الناشطين السلميين والمناضلين السياسيين المكافحين من أجل التغيير الجذري في حياة البلاد والخلاص من نظام الاستبداد والفساد، والعاملين لتحقيق أهداف الثورة السورية المباركة في الحرية والدمقراطية والكرامة الانسانية.

عرف الرفيق "ابو زياد" بوصفه واحداً من الشخصيات الوطنية البارزة وخصوصاً في مدينة حلب وفي أوساطها السياسية والاجتماعية، والشعبية منها على وجه الخصوص، كما عرف بنضاله الدؤوب والمشهود ضد تسلط النظام واستبداده وجرائمه على مدى عقود طويلة، قضى معظمها مطارداً من قبل الاجهزة القمعية، وقد سبق أن اعتقلته في اواسط 2011 قبل أن تطلقه، ليتابع كفاحه على طريق تحرير البلاد من هذه الطغمة ومافياتها، واسقاط نظامها القاتل، وبناء نظام بديل يقوم على المواطنة والديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية، ويحفظ وحدة البلاد ارضاً وشعباً، ويصون سيادتها وقرارها الوطني.

نحن في حزب الشعب الدمقراطي السوري، اذ نستنكر وندين باشد العبارات هذا العدوان على حرية رفاقنا وسائر المناضلين والناشطين الاحرار، فإننا نحمل النظام مسؤولية الحفاظ على حياتهم، ونطالب بإطلاقهم فوراً مع آلاف المعتقلين والاسرى من سجون النظام ومعتقلاته، ونناشد جميع المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان الدولية والعربية والمحلية لممارسة دورها في فضح انتهاكات النظام وجرائمه، وبذل اقصى الجهود للضغط من اجل اطلاقهم، ووضع حد لمسلسل جرائم النظام وانتهاكاته المتواصلة.

الرحمة للشهداء، والشفاء للمصابين والجرحى، والعودة الكريمة للمهجرين.

الحرية للاسرى والمعتقلين.

دمشق- 3\11\2013 الامانة المركزية

لحزب الشعب الديمقراطي السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/11/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-مدينة حلب

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/545702

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد