الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صادر عن حزب الشباب الوطني للعدالة و التنمية بخصوص رفع رسوم التقدم للإمتحانات

بيان حزب الشباب بخصوص رفع رسوم التقدم للإمتحانات

بيان صادر عن

حزب

الشباب الوطني للعدالة و التنمية

في خطوة غاية في السلبية, و الآثار المدمرة, و غير الإنسانية, اضافة إلى انها تتنافى و توجهات الدولة و تتعارض مع ما كفله الدستور الوطني من مجانية و إلزامية التعليم, أقر مجلس الشعب بجلسته المنعقدة مساء يوم الثلاثاء 19 تـ2 الجاري مشروع القانون المقدم من الحكومة و المتضمن رفع الرسوم الإمتحانية للمتقدمين للامتحانات مرحلتي التعليم الأساسي و الثانوي "التاسع-الثانوية العامة" إلى أرقام فلكية بالنسبة لأبنائنا الطلبة, و لذويهم الذين يعانون منذ حوالي أربع سنوات من تبعات الأزمة التي طال امدها , و امتد, بسبب استمرار تردي الأوضاع الإقتصادية لمجمل المواطنين جراء العطالة, و البطالة, و الإرتفاع الجنوني للأسعار دون رادع أو وازع, وفي ظل تقصير واضح و فاضح من الجهات المسؤولة تموينياً و معاشياً بحق الناس.

و لكأن السادة أعضاء مجلس الشعب وهم يوافقون على رفع الرسوم الإمتحانية لهاتين المرحلتين, غير مطلعين بالمطلق على معاناة الناس.. و إذا كانت الحكومة, قد "فلسفت" إجراءها هذا, و بررته بارتفاع النفقات التي "تتكبدها" الخزينة العامة, و بنيتها رفع أجور و مكافات العاملين في الإمتحانات فإنها, من باب أولى, مطالبة بان تراعي الحالة الإقتصادية لمجموع المواطنين و عجزالأكثرية من أبناء شعبنا عن تأمين متطلبات الحياة اليومية الملحة, و في هذا المناخ المضطرب و المضطرم من لهيب الأسعار,و جشع الباعة و التجار, و الفلتان في أجور النقل و المواصلات و السكن...و غيرها..

إن المكتب السياسي لحزب الشباب الوطني للعدالة و التنمية إذ يرى في إقرار هذا القانون مظلمة تلحق بأبنائنا الطلبة و بذويهم, و عبئاً اضافياً زائداً لا قدرة للناس على تحمله, بل و إنه ربما يشكل عاملاً خطيراً يتمثل في عزوف الأهالي عن السماح لأبنائهم بالتقدم للامتحانات في شهادتي الدراسة في((التعليم الأساسي, و الثانوية العامة)) فإنه يتوجه إلى السيد رئيس الجمهورية ليناشده عدم إصدار مرسوم هذا القانون و اعادته إلى مجلس الشعب و التوجيه بالتراجع عنه رحمة بشعبنا و بطلبتنا و بذويهم الذين أنهكتهم الأزمة و اثقلت كواهلهم.. و قد عهدنا من سيادته إحساسه بوجع الناس من مواطنيه

و ستبقى سورية وطن كل أبنائها

20/11/2014

المكتب السياسي

لحزب الشباب

الوطني للعدالة و التنمية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/11/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/555403

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد