الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صادر عن حزب الشباب حول ما وصفه قيام البعض "بجناية" خرق النظام الداخلي للمؤسسة الأهم في حياتنا العامة و الدستورية

بيان صادر عن حزب الشباب

رغم ان القاعدة التربوية تؤكد أن التكرار يُعلم , أو على الأقل يؤدي إلى التعلم إلا أن البعض مصر على ألا يتعلم إما لأنه غير قابل للتعلم أصلاً أو غير قادر على مواجهة مصاعبه و وعورة دروبه!! و بالتالي فإنه غير قابل و لا هو قادر على الفهم!! هذا البعض الذي نعنيه تمادى في غيه و في أخطائه التي وصلت حدود الخطيئة إن لم يكن قد مارسها فعلاً و لذلك أصبح من الضرورة بمكان بل و من الواجب و الحق أن يقام عليه الحد كي لا يؤذي غيره أو يؤذي نفسه لأنه من الحماقة بحيث لا يعلم و لا يعرف ما نتائج ما يفعل, و بالتالي فهو "يهرف بما لا يعرف" كما قيل في الأمثال..

و مرة أخرى يرتكب بعضهم"جناية" خرق النظام الداخلي للمؤسسة الأهم في حياتنا العامة و الدستورية , و "جنحة" تحويل جلسة هامة من جلسات هذه المؤسسة التي نُجلّ و نحترم ,مخصصة لمناقشة أمور و قضايا وطنية مصيرية و ملحة, و خطط و برامج تنفيذية قدمتها الحكومة من خلال بيانها الوزاري , للملمة جروح الوطن ,و العمل على وقف نزيفه و مده بأسباب و مستلزمات القوة لاستعادة عافيته و قدراته لاعادة بنائه كما يريد شعبنا و كما تسعى إليه قيادتنا الوطنية.. و إلا فما معنى أن يتنطح أحد الأعضاء في هذه المؤسسة الوطنية الكبرى ليطرح أمراً شخصياً هو من سفاسف الأمور و ليته كان حقيقياً و صحيحاً و متطابقاً مع الحقيقة و الواقع و لا يعدو كونه افتراءً كاذباً و اتهاماً باطلاً هدفه و مبتغاه النيل من كرامة و انسانية مواطنين شرفاء, كانوا و ما يزالون في الميدان الوطني الحقيقي مع جنودنا البواسل في مواقعهم المتقدمة و هم يواجهون عصابات التكفير و الإرهاب و مع المهجّرين قسراً في مراكز ايوائهم يتفقدون احوالهم , و يقدمون لهم ما يستطيعون , و مع جرحى قواتنا المسلحة الباسلة يواسونهم و يشدون من ازرهم , و مع ذوي الشهداء مشاعل النور يعبرون لهم عن افتخار ابناء الوطن بتضحيات و بطولات أبنائهم ..و يعملون ليل نهار على استعادة المختطفين من خاطفيهم , و اعادتهم الى دفء بيوتهم و احضان أسرهم فأين كان أولئك الصغار في مقابل ذلك كله؟؟!

اننا و نحن نشير , مضطرين , اجلاء للحقائق, الى ما بثه اولئك الذين انتفخوا و اغتاظوا لأنهم لا يستطيعون فعل شئ , ولا يريدون فعل شئ لهذا الوطن الجريح .. نجد ضروريا أن نؤكد على الثوابت الاتية :

1- ان مجلس الشعب , في قناعتنا , هو المؤسسة الدستورية التي تمثل ارادة شعبنا في بناء وطن ديمقراطي عَبرَ مؤسساته ..و لذلك فلا يمكن و لا نتصور بل ولا يستطيع أحد النيل منها.. و هي المؤسسة التي نجلّ و نقدر دورها الوطني الكبير.

2- ان الجيش و القوات المسلحة و مؤسساته , هو درع الوطن و حصنه الحصين , و ان تضحيات ضباطه و صف ضباطه و جنوده و دماءهم الزكية التي روت أرض الوطن هي محط اعتزازنا و فخرنا و تشرفنا.. وان مواجهاتهم البطولية للعصابات الارهابية و الانتصارات التي يحققونها هي وسام عظيم و مقدس نعلقه على صدورنا و من هذه القناعة الاكيدة ننطلق في علاقتنا بالاخر.

3- ان محاربة الفساد و الفاسدين و فضحهم و تعريتهم هي جزء مهم و لا يتجزأ من مهمة كل وطني حر شريف.. و هي تتوازى مع مهمة مقاتلة العصابات الارهابية المسلحة و لقد كانت هذه المهمة و ستبقى من أوائل مهامنا سعيا لبناء وطن خال من الصغار و الرشوة و الفساد و الخونة .

و..ستبقى سورية وطن كل أبنائها

المكتب السياسي

لحزب الشباب

الوطني للعدالة و التنمية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/11/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/555406

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد