الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من الحزب السوري القومي الإجتماعي اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشيعي أبو مهدي المهندس

لم يفاجئنا الاعتداء الإجرامي الأميركاني فجر هذا اليوم باغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي القائد أبو مهدي المهندس والضباط الأربعة المرافقين، فالولايات المتحدة وحشٌ عسكريّ اقتصاديّ يمارس عدوانه وهمجيته على شعوب العالم منذ قرن من الزمن لصالح سيّده اليهودية العالمية و”دولتها” التي لا ترتوي من دماء شعبنا.

لقد شكّلت المساعدات العسكرية الإيرانية والأعمال الميدانية للقائد سليماني إسهامًا هامًّا في انتصار المقاومة اللبنانية في حرب تموز 2006 وفي حربنا ضدّ اليهود في فلسطين، وفي مساعدة الجيش الشامي و”حزب الله” و”الحشد الشعبي” على دحر داعش في العراق والشام، وغيرها من المنظمات الإرهابية المدعومة من قبل الولايات المتحدة – ووكلائها الإقليميين – التي نفّذت اليوم اعتداءها الإرهابيّ الآثم على أرضنا موقعة أيضًا مقاومين قياديين من أبناء شعبنا ينتمون إلى أحزاب مقاوِمة كان لها دور أساسيّ في الحرب على الإرهاب اليهودي والأميركي..

ولتعلم الولايات المتحدة الأميركية أنّ احتلالها في العراق والشام سيزول بسواعد جيشنا وبجهاد المقاومين الأبطال الذين سيفتحون بأجسادهم المعابر التي أقفلها المحتلون، وأن استمرار عدوانها واحتلالها سيكون سببًا في عودة جنودها إلى بلادهم محمّلين بالنعوش.

المركز، في 03-01-2020

لتحيَ سورية

رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي

الرفيق الدكتور علي حيدر

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/01/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

البلد المستهدف

إيرانالعراقالولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/556047

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد