الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من عمدة الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي حول العدوان على اليمن

الحزب السوري القومي الاجتماعي

عمدة الخارجية

العدوان على اليمن

“يارب اغفر لهم، إنّهم يجهلون مايفعلون”

لقد ابتُليت معظم شعوب عالمنا العربي بقياداتٍ مضبوعةٍ فاقدة الإرادة، مشدودةٍ بحبال التخلّف والتبعيّة، جاهلةٍ مصالح شعوبها، مدمّرةٍ مقدّراتها، هادرةٍ ثرواتها… تنفّذ ما يُملى عليها من أعدائها بغباوةٍ أحسن تنفيذ .

فبالأمس أعلن السفير السعودي من واشنطن – مركز التوجيه للحرب على اليمن فيما أسموه “عاصفة الحزم” – نعم إنّهم عازمون حازمون على تدمير اليمن وقتل شعبها، وقبلها شنّوا “عاصفة الصحراء” فدمّروا العراق والشام وقتلوا أهلنا ولازالوا يفعلون بدواعشهم لتدمير ماتبقّى من حضارة العراق ومقدّراته…. وقبلها قدّم الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود “مبادرة السلام العربية” الهادفة إلى القضاء على حقوقنا الوطنيّة والقوميّة في فلسطين – كامل فلسطين – من النهر إلى البحر.

يا أبناء شعبنا السوري، ويا أحرار العالم

إنّ ماتقوم به الطائرات الحربية التابعة للدول المتحالفة مع السعودية من قصفٍ على اليمن وشعبها، هو عدوانٌ سافرٌ وتآمرٌ لتدمير مقدّراتها، وإنّ ما صدر عما يُدعى بـ”الجامعة العربية” و”مجلس الأمن الدولي” هو دعمٌ للعدوان، واعتداءٌ على سيادة الدولة اليمنية، ومساسٌ بكرامة الشعب اليمني، وسيلعن التاريخ كلّ من شارك في هذا العدوان.

إنّ الحزب السوريّ القوميّ الاجتماعيّ، ومن موقع المسؤوليّة التاريخيّة، يدين بشدّة العدوان السعودي والدول المتحالفة معه على اليمن وشعبها، ويشجب كلّ القرارات الصادرة عمّايُدعى “الجامعة العربية” و”مجلس الأمن الدولي” الداعمة لهذا العدوان، ويدعو الحزب جميع الدول المشاركة في العدوان والداعمة له إلى وقف عدوانها والتوجّه بما تملك من تأثيرٍ إلى مساعدة اليمنيّين بمختلف انتماءاتهم الفكريّة والثقافيّة والسياسيّة للجلوس على طاولة الحوار والتفاهم على برنامج حلٍّ سياسيّ للمعضلة وإنهاء كلّ حالة اقتتال والتوجّه إلى إعادة الدولة اليمنيّة بكلّ مؤسّساتها وبناء مستقبلٍأفضل لليمن وشعبها.

المركز في 27-3-2015

عميد الخارجية

عبد القادر عبيد

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/03/27

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

البلد المستهدف

اليمنالعراقالسعوديةالولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/556278

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد