الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من كتائب المعتز بالله إ لى الأهالي حول ما يقوم به البعض من بث الإشاعات ونشر الفتنة

بيان: أحب الناس إلي من كان له حق علي فاخذه مني

بسم الله الرحمن الرحيم ( ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا ) ( 135 ) النساء

الحمد لله وليِ الصابرين، ينصر عباده المؤمنين ويملي للظالمين المعتدين، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد، وعلى آله الطيِبين الطاهرين، وأصحابه الغرِ الميامين، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد، لقد ابتلي جماعة من الناس بتلقف الروايات وافتعال الأحاديث في هذا الزمن بشكل لافت للنظر والانتباه، لقد إدعى هؤلاء الجماعة برويات نشرها أتباع النظام وبث سمها بينهم ليكونوا آداته وهم لا يعلمون، ومنه نودّ أن نضع بين أيديكم عدّة نقاط، سائلين الله أن يعيننا و إيّاكم على نصرة الحق وأهله:

أولاً : إخوانكم في كتائب المعتز بالله هم جزءٌ منكم فنحن منكم وأنتم منا، والله ما خرجنا إلّا لنصرةِ ديننا ونصرتكم، وهذا حقٌّ لكم علينا، وليس للإبن إتجاه أهله إلّا البرّ والإحسان، نسأل الله أن يعيننا على بِرّكم والإحسان إليكم.

ثانياً:- الصلاة والسلام على رسول الله القائل:- (يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَلا إِنَّهُ قَدْ دَنَا مِنِّي حُقُوقٌ مِنْ بَيْنِ أَظْهُرِكُمْ، فَمَنْ كُنْتُ جَلَدْتُ لَهُ ظَهْرًا فَهَذَا ظَهْرِي فَلْيَسْتَقِدْ مِنْهُ، أَلا وَمَنْ كُنْتُ شَتَمْتُ لَهُ عِرْضًا فَهَذَا عِرْضِي فَلْيَسْتَقِدْ مِنْهُ، وَمَنْ كُنْتُ أَخَذْتُ مِنْهُ مَالا فَهَذَا مَالِي فَلْيَسْتَقِدْ مِنْهُ).

ومنه من كان له حق ببينه واضحة لدى كتائب المعتز بالله أو قائدها فلينجينا من وقفة أمام الله جل جلاله وليطالب بحقه قال صلى الله عليه وسلم (طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس).

نسأل الله سبحانه وتعالى النجاة وأن يؤلف بين قلوب المسلمين ويوحد صفوفهم ضد أعداء الدين.

ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون.

حرر في تاريخ 1437/7/4هـ الموافق 2016/4/11م

القائد العام لكتائب المعتز بالله

عزالدين مصمص

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/04/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-محافظة درعا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/557589

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد