الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صحفي من حركة حماس تعزي فيه بالمئات من اللاجئين الفلسطينيين داخل سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

نعزّي باستشهاد المئات من اللاجئين الفلسطينيين قصفاً وقتلاً وغرقاً داخل سوريا وخارجها وندعو إلى حمايتهم وتأمين الحياة الكريمة لهم

 

إنَّنا نتابع بألم وحزن الأوضاع المأساوية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في مخيماتهم في سورية من حصار وقتل وقصف واعتقال ما أدّى إلى تهجيرهم وهروبهم إلى واقع غير إنساني وتعرّضهم للموت غرقاً أو تشريداً أو معاملة غير إنسانية، ولم يكن آخرها عشرات الشهداء نتيجة القصف الذي تعرّض له مخيم اليرموك ودرعا، والمجزرة التي حدثت داخل مخيمي الحسينية والذيابية للاجئين، وعشرات الشهداء نتيجة غرق مراكبهم في عرض البحر المتوسط هرباً من جحيم القتل والقصف داخل سورية، وعدم توفير الحياة الكريمة لهم خارجها.

إنَّنا في حركة حماس وإزاء هذه الأوضاع غير الإنسانية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون، لنحذّر من خطورة استمرار معاناة آلاف اللاجئين وأغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ والمرضى، ونؤكّد على أنَّ حمايتهم وتأمين البيئة الآمنة لهم مسؤولية يتحمّلها الجميع دولاً وحكومات وشعوباً وفصائل وقوى فلسطينية ومنظمات، وندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الإنسانية والحقوقية إلى التحرّك العاجل لحماية اللاجئين الفلسطينيين داخل سورية وخارجها وتقديم المساعدات اللازمة للعيش الكريم.

إنَّنا في حركة حماس نتقدّم بالتعازي الخالصة والمواساة إلى أهالي الشهداء الذي ارتقوا قصفاً وقنصاً وغرقاً، سائلين المولى سبحانه أن يتغمّدهم بواسع رحمته، وأن يعجّل بشفاء الجرحى والمرضى، وأن يهيّئ للاجئين الفلسطينيين الحياة الحرّة الكريمة حتى يعودوا إلى وطنهم ومدنهم وقراهم التي هجّروا منها.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

فلسطين

الأحد 8 ذو الحجة 1434 هـ

الموافق 13 تشرين أول/ أكتوبر2013 م

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/10/13

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الحسينيةمحافظة ريف دمشق-الذيابيةمحافظة دمشق-مخيم اليرموك

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/559174

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد