الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

محضر اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة حماة لتدارس ما تم تداوله حول الإدعاءات المروجة عن عضو الإئتلاف عن المجالس المحلية لمحافظة حماة صلاح الدين الحموي

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة حماة لتدارس ما تم تداوله حول الإدعاءات المروجة عن عضو الإئتلاف عن المجالس المحلية لمحافظة حماة صلاح الدين الحموي

والذي تم تذييله بما يسمى المكتب التنفيذي لريف حماة , فقد تقرر في الاجتماع الذي تغيب عنه (أحمد دبيس و حمود المحمود و طه جنيد وحسن حميدة وعثمان السلوم) توضيح ما يلي:

1- ليس هناك ما يدعى مكتب تنفيذي لريف حماة بل مكتب تنفيذي للمحافظة بالكامل

2- صلاح الدين الحموي ليس مفروضا من الإئتلاف ولكنه المكلف من قبله بتنظيم أمور المجالس المحلية لمحافظة حماة

3- صلاح الدين الحموي أخطأ بأشياء وأصاب بأخرى , ولكن خطؤه لا يرقى لأخطاء قاتلة كما يروج البعض , وإلا يجب توافر البينة على الإدعاءات بإثارة الفتنة وتنفيذ المصالح الشخصية وشراء الولاءات وتأخير المساعدات , وكلها إدعاءات بلا دليل , يروج لها البعض لأهداف شخصية.

4- أما الإدعاء بأنه [السبب الرئيسي في تأخير الريف الحموي المنكوب إغاثيا وعسكرياً] فأولا لا علاقة للمجالس المحلية بالعسكرة إطلاقا , وأما ثانيا فكل ما تم استلامه من وحدة التنسيق والدعم الإغاثي (ACU) والإئتلاف الوطني تم توزيعه بالكامل وهناك تقرير نصف سنوي صدر عن المكتب التنفيذي يشرح تفصيل المواد والمبالغ الإغاثية المسلمة للمجالس المحلية وكيفية توزيعها.

5- وأما الاتهام بتأخير تسليم السلل الغذائيه فسببه تأخر الإخوة المشككين بنزاهة صلاح الدين الحموي بتقديم جداول توزيع السلل موضحين آلية التوزيع لرفعها لوحدة الدعم والتنسيق ومع ذلك ونتيجة الضرورة في رمضان تم التواصل مع الإخوة في وحدة التنسيق لتأجيل تسليمهم القوائم فتمت الموافقة وتم بتاريخ 14-7-2013م توزيع 1600 سلة للريف من أصل 3000 وقد امتنع بعض ناشري البيان عن الاستلام , وقد لاحظنا أنه بعد تعبئة سيارة كفرنبودة بالمواد تم إفراغها بعد مجيء اتصال للسائق ورفض الاستلام .

5- وأما مقولة [نرفض التعامل مع هذا الرجل النصاب الحرامي الذي جعل من الثوره مطية لأهوائه ومصالحه ومكاسبه] فإذا ثبت إدعاؤكم بحكم المكتب القضائي للهيئة الشرعية في حماة فنحن كمكتب تنفيذي للمحافظة نقيله وإلا فستحاكمون بتهمة التشهير.

6- وأما مقالتكم [تبين أنه غير ممثل لريف حماه في أي مجال من المجالات] فهو ليس ممثلا لريف حماة بل ممثل لكامل المحافظة حتى تنتهي مهمته أو يحكم عليه بحكم قضائي كما أشرنا سابقا.

علما أنه تم توضيح ملابسات الادعاءات السابقة في اجتماع تم مع بعض القاده العسكريين بالريف( العقيد الطيار عبد الرزاق فريجة رئيس المجلس العسكري للريف والعقيد جميل رعدون والمقدم جميل الصالح ورئيس المجلس العسكري العميد أحمد بري) بتاريخ 14\ 7\2013 وتبين للحضور أن ما نقل لهم مختلف تماما عما يروج.

كنا نفضل أن يسمع الإخوة لصوت العقل و الحكمة بمعالجة الخلافات بهدوء وروية وبطريقة مؤسساتية داخل أروقة المكتب التنفيذي للمحافظة ولكن علمهم بضعف الحجة وفساد التوجه جعلهم يقومون بنشر بيانات بطريقة توهم بالإجماع , ومشكلتهم هو نزعتهم المناطقية بدعم واحد من الريف لعضوية الإئتلاف عن المجالس المحلية بمقابل اتهامهم لصلاح الدين الحموي بمحاباة المدينة لإثارة مشاعر الكراهية له بين إخوتنا في الريف , وهي نزعة بعيدة عن أخلاقنا وتوجه ثورتنا.

ومع ذلك فمجموع المساعدات الموزعة لصالح ريف حماة أكبر بكثير من الموجهة للمدينة وذلك لاعتبار الحاجة والضرر لا لاعتبار التعصب لمنطقة على حساب منطقة , وعلى الإخوة التثبت قبل إطلاق الاتهامات خبط عشواء , وهذا بيان مجموع المساعدات المقدمة لكل من الريف والمدينة للمقارنة مع تحفظنا على هذه الطريقة ولكن للرد على المضللين:

- المساعدات النقدية:

تم استلام مبلغ 1200000 دولار أمريكي

تم توزيعها مناصفة بين الريف والمدينة

- المساعدات العينية:

14500 سلة غذائية قيمة كل منها 80 دولار تم توزيعها على الريف بالكامل

2000 اسفنجة (طراحة) و 2000 بطانية تم توزيعها على الريف بالكامل

3000 علبة حليب تم توزيعها على الريف بالكامل

110 طن طحين تم توزيعها على الريف بالكامل

300 خيمة تم توزيعها على الريف بالكامل

6000 سلة غذائية تم توزيعها مناصفة بين الريف والمدينة بقي منها 1400 سلة للريف بانتظار موافقتهم على استلامها.

المكتب التنفيذي لمحافظة حماة

15/7/2013م

٤

٤

أعجبني

تعليق

مشاركة

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/07/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حماة-محافظة حماة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/563602

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد