الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صادر عن المجلس القضائي للغوطة الشرقية يطالب فيه فصيل الدولة الإسلامية بالنزول على حكم الله وذلك بالتحاكم لشريعة الله في قضية سفك دماء المسلمين

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن المجلس القضائي للغوطة الشرقية

\- بناء على الاحداث التي حصلت مؤخراً في الغوطة الشرقية من مقتل بعض المجاهدين وانتشار مقولات عن فصيل " دولة العراق والشام" بتكفير الفصائل الأخرى واستحلال دمائها فقد طلب المجلس القضائي للغوطة الشرقية من( فصيل دولة العراق والشام) الآتي :

1- يجب أن ينزل فصيل (دولة العراق والشام) على حكم الله وذلك بالتحاكم لشريعة الله في قضية سفك دم مسلم.

2- يجب على فصيل دولة العراق والشام إصدار بيان رسمي من مصدر معتمد لديهم يبين موقف الفصيل من باقي الفصائل المجاهدة من حيث ( إسلامهم أو ردتهم وبالتالي استباحة دمائهم).

3- يجب على فصيل دولة العراق والشام حذف كلمة (الدولة) من اسم الفصيل في الغوطة الشرقية على أن تكون فصيلاً مجاهداً لأنه لايوجد للدولة كيان حساً ولا شرعاً.

وكان المجلس القضائي قد أمهل الفصيل المذكور مدة أربع وعشرين ساعة للرد على كتابناوبعد استنفاذ المدة لم يصل إلينا كتاب واضح موثق من جهة معتمدة لدى فصيل الدولة يرد على هذا البيان مما أكد لدينا ما ينسب لهذا الفصيل مما ذكر أعلاه.

وعليه : فإننا نهيب بأننائنا أن ينشقوا بأنفسهم أو يرسلوا أولياءهم للانشقاق عن الفصيل، لضمان حمايتهم وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( لعن الله من أحدث حدثاً أو آوى محدثأ )

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/06/26

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الغوطة الشرقية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/571972

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد