الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من الهيئة السياسية العامة لمحافظة الحسكة تدين فيه حرق خيام اللاجئين في لبنان

بيان صادر عن الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة حول الحريق المتعمد الذي قام به بعض العنصريين اللبنانيين لمخيم اللاجئين السوريين في لبنان _ المنية ... هذا نصه:

(( يعاني اللاجئون السوريون في لبنان أوضاع مأساوية وتتم معاملتهم بشكل عنصري وذلك برضى وغض طرف

من قبل أجهزة الحكومة اللبنانية الأمنية ولعل حريق مخيم المنية منذ يومين في لبنان والذي تقطنه مئات من العائلات المهجرة من محافظة الحسكة السورية خير شاهد على ذلك .

وإننا في الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة إذ ندين هذا العمل الجبان فإننا بذات الوقت نحمل مسؤوليته للحكومة اللبنانية وحزب اللات المجرم الذي يعتبر شريكا لها وذلك رغم كل التفسيرات والتأويلات التي اعتمدتها الأجهزة الأمنية اللبنانية لإخفاء حقيقة الجريمة ومحاولة تبرير تقصيرها بحماية اللاجئين وتنفيذها أجندات تملى عليها من النظام السوري وعصابة حزب اللات الإرهابية من أجل إجبار اللاجئين السوريين على العودة إلى جحيم النظام المجرم .

ونحمل بذات الوقت الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن صمتها المريب حيال ما يتعرض له اللاجئون السوريون في لبنان من معاملة عنصرية و تنمر عليهم من أطراف تشارك في الحكومة اللبنانية وتدفع لإيذائهم عبر بعض العنصرين والشواذ من اللبنانيين ونطالبها بممارسة الضغوط على الحكومة اللبنانية لتأمين الحماية لهؤلاء اللاجئين ومنع الاعتداء عليهم وإجبارها على تنفيذ الاتفاقية الأممية الخاصة باللاجئين والتي نصت على تأسيس المفوضية العليا لشؤون اللاحئين عام 195١ .

وإننا نثمن مواقف الشرفاء في لبنان الذي سارعوا للدفاع عن اللاجئين وعملوا على إيواء أعداد منهم بعد عملية الاعتداء الغادر عليهم .))

الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة

2020/12/28

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/12/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

لبنان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/577900

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد