الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من الكتلة الوطنية الجامعة في سورية تهنئ فيه حزب القوات اللبنانية بفوزه في الإنتخابات البرلمانية

الرقم : ١٤٥

التاريخ : ١٧ - ٥ - ٢٠٢٢

بيان صادر عن الكتلة الوطنية الجامعة في سورية

تتقدم الكتلة الوطنية الجامعة بخالص التهاني والتبريكات لحزب القوات اللبنانية ممثلاً بالدكتور سمير جعجع رئيس الهيئة التنفيذية وكذلك القوى الوطنية الحرة من سياديين وتغييريين وممثلي المجتمع المدني بمناسبة الانتصار الكبير الذي حققوه في الانتخابات البرلمانية وهزيمتهم مرشحي العملاء من أدوات ايران ورموز السلطة الأسدية وذلك في العديد من الدوائر الانتخابية ؛ حيث جسد هذا الفوز روح ثورة تشرين التي أشعل فتيلها الشارع اللبناني الحر ودفع خلالها التضحيات الجسام .

إن نتائج الانتخابات هي الخطوة الأولى على طريق اسقاط بدعة ولاية الفقيه الفارسية - الخمينية ، وتحرير لبنان من الاحتلال الايراني ، وهيمنة أداته حزب الله الايراني - اللبناني على مقاليد الحكم والسلطة ، والأخذ بالخيار العربي وتحقيق الاستقلال والسيادة الوطنيين بعد موالاة ملالي قم وطهران خارج الحدود لسنين طوال وإفقار الشعب اللبناني بكافة طوائفه ومكوناته .

إننا في الكتلة الوطنية الجامعة في الوقت الذي نبارك فيه لشعب لبنان الشقيق فوز قوى التحرير والتغيير والسيادة في الانتخابات ونمد أيادينا للتعاون معه للخلاص من الاحتلال الايراني والأسدي لسورية ولبنان ؛ فإننا في الوقت نفسه ندعوه لرص صفوفه واستعداده ويقظته التامة من محاولات القوى العميلة الخاسرة وبأوامر إيرانية مباشرة إدخال لبنان في حالة عطالة سياسية مجسدة بعدم التوافق على تشكيل حكومة الأغلبية الفائزة كما هو الحال في العراق اليوم الواقع تحت حراب الاحتلال الايراني ونفوذ ميليشاته التي لم تسمح للشهر السابع على التوالي من تشكيل حكومة الأغلبية البرلمانية الفائزة والاكتفاء بحكومة تصريف الأعمال التي جاءت بأوخم العواقب على شعب العراق .

عاش لبنان بشعبه الأبي وعاشت أرزته نضرة خضراء شامخة .

مكتب الأمانة العامة

عاشت سورية حرة أبية .. وعاش شعبها العظيم

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2022/05/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

لبنان

رقم الوثيقة

145

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/578096

كيانات متعلقة

حزب القوات اللبنانية

حزب القوات اللبنانية

البرلمان اللبناني

البرلمان اللبناني

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد