الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان أمريكي بريطاني فرنسي ألماني مشترك بشأن الحل السياسي في سورية 

بيان مشترك بشأن سوريا

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية

بيان صحفي

25 كانون الثاني/يناير 2023

اجتمع ممثلو كل من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على مستوى المبعوثين في جنيف مع المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون بتاريخ 24 كانون الثاني/يناير لمناقشة الأزمة في سوريا.

لقد أعدنا التأكيد على دعمنا الثابت للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون للتوصل إلى حل سياسي للصراع السوري بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

لقد أعربنا عن التزامنا الحازم بتنفيذ كافة نواحي قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بما في ذلك وقف إطلاق النار على المستوى الوطني والإفراج عن أي معتقلين تعسفيا وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتهيئة الظروف لعودة آمنة وكريمة وطوعية للاجئين والنازحين بما يتوافق مع معايير الأمم المتحدة. يبقى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الحل الوحيد القابل للحياة لهذا الصراع، ونتطلع إلى العمل مع الشركاء في المنطقة ومع المعارضة للمشاركة بشكل كامل ضمن إطار العمل هذا، بما في ذلك عبر عملية متبادلة خطوة بخطوة من خلال المبعوث الأممي الخاص لضمان أن يبقى تحقيق الحل السياسي المستدام ممكنا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية


بيان للدول الأربعة بعد لقاء بيدرسون للتباحث في الوضع في سورية، والاطلاع على آخر التطورات في المسار السياسي والجهود التي يبذلها بيدرسن ، ويؤكد البيان الموقف السابق للدول الأربعة كما أنه يدعم عملية "خطوة بخطوة" في السعي للوصول إلى حل سياسي بالتعاون من الشركاء الإقليميين

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/01/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركيةبريطانياألمانيافرنسا

الأحداث المرتبطة

مسار جنيف

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/582564

مصدر الوثيقة

وزارة الخارجية الأمريكية

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد