الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان للدفاع المدني يعلن فيه تعليق إرسال عناصره للأراضي التركية 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رسمي

نظرا لتعرض عدد من ابطال الدفاع المدني بحلب للإهانة والضرب والاستجواب من قبل عناصر "الجندرمة" التركية وذلك اثناء عودتهم من دورة تدريبية في تركيا وعلما ان هذه ليست المرة الاولى وقد تكرر نفس الامر وفي اكثر من نقطة حدودية وتم في بعض المرات اشهار السلاح والتعذيب بأدوات حادة بحق عناصر الدفاع المدني وتم ابلاغ الحكومة بذلك وبناء عليه فقد قرر الدفاع المدني بحلب تعليق ارسال اي شخص للأراضي التركية لأي سبب حتى تأمين دخول وخروج أمن ومشرف لجميع عناصر الدفاع المدني السوري.

وإننا نضع هذا البيان برسم جميع المؤسسات السورية المعارضة من ائتلاف وحكومة مؤقتة وغيرها و نذكرهم هنا بأنهم كانوا من اشطر السياسيين للعب بجميع الملفات الإنسانية للوصول إلى مناصبهم ومآربهم وهاهم الاّن قد تبوأ مقاعد يمثلون من خلالها هذا الشعب الثائر فأننا نطالبهم بأن يكونوا على قدر هذا التكليف الذي كلفوا به وانتم تعلمون بأن " لا الله يكلف نفسا إلا وسعها "ونعلمكم بأننا لم ولن نتوقف عن عملنا في إنقاذ الاطفال والنساء وجميع السوريين.

وإننا لا نطلب هنا منطقة تحظر فيها البراميل و لا نطلب مضادات جوية و لانطلب اسلحة استراتيجية وانما نطلب حلا يضمن استمرار هذه الدورات التي رفعت من مستوى عملنا وزودتنا بالعديد من المعدات الخفيفة والمتوسطة التي ساعدتنا على انقاذ اكثر من 1500 شخص ونبلغ الجميع بأننا ماضونا برسالتنا "ومن أحياها فكأنما احيا الناس جميعا"

واعلموا بأنكم ستحاسبون امام الله وامام هذه الارواح وانكم تعلمون ما تفعلون "بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره"

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/09/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-محافظة حلب

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/582785

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد