الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان مفتوح تضامناً مع الصحفية مها غزال في وجه الابتزاز والتعدي على الخصوصية

بيان مفتوح تضامناً مع الصحفية مها غزال في وجه الابتزاز والتعدي على الخصوصية

نحن الموقعات والموقعين أدناه.. منظمات وشخصيات سورية نعلن عن تضامننا مع السيدة مها غزال ووقوفنا إلى جانبها في وجه التعدي على خصوصيتها بغاية الابتزاز والدفع للاستقالة والذي تعرضت له من قبل المؤسسة الإعلامية التي تعمل فيها (تلفزيون سوريا).

لطالما تعرضت النساء في مراكز العمل لانتهاك الخصوصية من أجل ابتزازهن والضغط عليهن، ابتداء بالنظام وليس انتهاء بمؤسسات المعارضة.

وقد تابعت مجموعة من المنظمات المهتمة بحقوق المرأة، وكذلك أعداد كبيرة من السوريات والسوريين ما نشرته الصحفية مها غزال، العاملة في تلفزيون سوريا حول انتهاك خصوصيتها من قبل أحد المدراء في مؤسستها من أجل تهديدها والضغط عليها لتقديم استقالتها بغير وجه حق..

كما ونود التعبير عن استياءنا ونحن نتابع ما تحدثت به مها في البث المباشر على صفحتها على فيس بوك عن اختراق حسابها على الفيسبوك وتهديدها وابتزازها بنشر محادثاتها وصورها على العام في حال لم تقدم استقالتها .

إنَّ ما تعرضت له الصحفية مها من تهديد وابتزاز هو تعدٍّ وانتهاك بحقها وسلوك مسيء لها وللنساء السوريات العاملات في مجال الاعلام والمدافعات عن حقوق الانسان بشكل خاص، وللمرأة السورية عامة، وهو يخالف الحق في الحياة الخاصة، والحرية الشخصية، وجريمة يعاقب عليها القانون.

وعليه ندعو إدارة تلفزيون سوريا للشروع فوراً في التحقيق في الأمر ومحاسبة المنتهكين، كما أننا نؤكد على دعمها في تحركها القضائي لنيل حقوقها وإعادة الاعتبار لشخصها أمام ما يندرج تحت الجرائم الالكترونية، والتي يعاقب عليها القانون في تركيا كما في أغلب الدول في العالم.

كما نؤكد على أهمية وجود مدونات سلوك في جميع المؤسسات والمنظمات تتم محاسبة من يخرقها من الإداريين والعاملين فيها، وتشدد العقوبة على جرائم الابتزاز والتحرش والإساءة للنساء.

نعلي صوتنا بالتضامن مع السيدة مها غزال، ونعلن انحيازنا الدائم لحماية النساء السوريات من كل عنف أو إساءة على أساس النوع الاجتماعي.

إن هذه القضية تعني الإعلاميات والإعلاميين بشكل خاص لما لهذا الموضوع من أثر مباشر عليهن/م، كما تعنينا جميعاً كسوريات وسوريين مهما اختلفت مواقعنا وتوجهاتنا ما دامت توحدنا قيّم الحرية والعدالة وصون الحقوق.

شبكة المرأة السورية

الحركة السياسية النسوية السورية

[https://cutt.ly/Vd1HS5o](https://cutt.ly/Vd1HS5o)

[](https://www.facebook.com/sharer.php?u=https://swnsyria.org/?p=12889)

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/07/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/583358

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد