الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من فرع الشرطة العسكرية في مدينة الباب حول تحرير مختطف لدى عصابة مسلحة

الشرطة العسكريَّـة تحرر مختطفاً بريف حلب

تمكّنت قـوات الـشرطة العسكريَّـة من إلـقاء القبض على مجموعة مسلحة مكونة من خمسـة أشخـاص شكَّــلوا عصــابة للخطف والابتـزاز بـريف حلـب الشمالـي، وذلك بعد إقدامهم على اختطاف شاب في العشرين من العمر كان في زيارة لمدينة صوران بريف حلب يوم الأحد.

حيـث تـمَّ اختطاف الشاب" عبدالرحمن " أثناء ذهابه من قرية صوران إلى مدينة أعزاز، حيث كان على متن دراجة ناريّة لأحد أصدقائه لإيصاله إلـى منطقة أعـزاز، والد الشاب قـال أنَّ ابنـه اتصل بـه فـي تمـام الساعة 1:48 دقيقة وأخبره أنه متوجه إلـى منطقة أعـزاز، علـى متن دراجة نارية والده انتظره فـي مدينة أعزاز حتى الساعه 3:20 دقيقة.

وفـي الـيوم الثاني تواصلت معه "الـعصابة الـخـاطفة " وأرسلوا لـه "تسجيلاً مصوراً " أكّـد اختطــاف ابـنــه وطــالـبـوه بـدفـع مبلغ كـبير مـن المال كـي يتم الإفراج عنه.

تواصـل والـد الشاب مـع السيد العميد أحمد الكردي مدير إدارة الشرطة العسكريَّة وتمَّ إبـلاغ كافة أفرع الشرطة العسكريَّة لمتابعة القضية، وتـمَّ تـزويدهم بتفاصيل الحادثة أصولاً، ومع جمع المعلومات ومتابعة الــتحقيقـات اللازمة تـمَّ متابعـة عملية الـخطف حسب الأدلة المتاحة، تمَّ إلقاء القبض علــى أحـد أفـراد العصابة من قبل فرع الشرطة العسكرية في مدينة أعزاز، وبعد التحقيق معه أقرّ بمكان الشاب المخطوف ومعلومات أخـرى حـول العصابة، وتـمَّ مداهمة موقعهم الكائن في قرية احتيملات وتحرير الشاب وإلـقاء القبض علـى خمس أشخـاص مـن أفـراد الـعصابة ومصــادرة الأسلحة والـذخائر التي كـانت بحوزتهم، وتستمر الشرطة العسكرية بمتابعة أحد أفراد العصابة الذي لـم يكن في المكان لحظة إلقاء القبض على الخاطفين.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/09/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان عسكري

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-منطقة اعزاز

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/585571

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد