الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان المجلس المحلي في حي القدم حول الإشاعات التي تنشر في وسائل التواصل عن خروج مدرسة شهداء العسالي من الخدمة

المجلس المحلي في حي #القدم الدمشقي | المكتب الإعلامي

بسم الله الرحمن الرحيم:

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } الحجرات6

رداً على ما نُشر على وسائل الإعلامي من الافتراءات التي يقوم بها المدعوان ( سامي الدريد) و ( براء العسالي ).

فإننا نبين ما يلي :

1- مدرسة شهداء العسالي خرجت عن الخدمة في بداية شهر أيلول عام 2016، عندما استولى عليها تنظيم الدولة الإسلامية بسبب وجودها في قطاعاته بمنطقة العسالي التابعة لحي القدم الدمشقي.

2- لم يصدر أي بيان من مديرية تربية دمشق يدين حادثة الاستيلاء على المدرسة.

3- تم الإتفاق مع وجهاء من منطقة العسالي بتحييد كل من سامي الدريد و براء العسالي عن العملية التعليمية بسبب عدم الكفاءة والاساءات المتكررة منهما للفعاليات المدنية والعسكرية الموجودة في حي القدم الدمشقي، كما تم التعهد من قبل مدير مكتب التعليم في الحي بحل مشكلة الطلاب من سكان منطقتي العسالي وجورة الشريباتي.

4- ماحدث هو أن قام المدعوان بفتح بيت مدني في قطاعات عسكرية دون الاستئذان، حيث تم تجاهل الفعاليات المدنية والعسكرية والمجلس المحلي للحي.

5- وأخيرا لا يكاد ينقطع عجبنا من مديرية تربية دمشق التي سارعت إلى إصدار بيان بالحادثة بناء على سماعها لما حصل من طرف واحد بحجة الإعتداء على مدرس تابع لمديرية تربية دمشق، متجاهلة اعتداء المدرسين " سامي وبراء " على حي له مؤسساته التي تديره ودخولهم إلى منازل المدنيين وقطاعات العسكريين عنوة بدون الرجوع إلى المعنيين في حي القدم الدمشقي.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/10/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/587359

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد