الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح الدكتور اليان مسعد الرئيس المنتخب لوفد معارضة الداخل الى مفاوضات جنيف ومنسق الجبهة الديموقراطية العلمانية (جدع) حول جريمة جنديرس بعفرين

تصريح الدكتور اليان مسعد الرئيس المنتخب لوفد معارضة الداخل الى مفاوضات جنيف ومنسق الجبهة الديموقراطية العلمانية (جدع)

حول جريمة جنديرس بعفرين:

ندين، أنا ومن أمثل وبشكل خاص مكونات الجبهة الديموقراطية العلمانية (جدع)، بأشدِّ العبارات الجريمة الَّتي وقعت اليوم أثناء الاحتفال بعيد النيروز بحقِّ عائلة مِن أهلنا السوريون الكرد في منطقة جنديرس التي لم تضمد جراح الزلزال بعد، ونوّكد على وجوب محاسبة القتلة من قبل سلطات الأمر الواقع التركية المحتلة لمنطقة عفرين التي تخلّت عن دورها بحماية المدنيين حسب مواثيق جنيف من تعديات عصاباتها، وعليها التحقيق بالمجزرة ومعاقبة القتلة وإنهاء احتلالها، فهو طريق العدالة وإنهاء حالة الظُّلم بحق كل السوريون من مختلف مجتمعاتهم عرباً وكرداً وآراميين (سريان كلدان آشوريين) وتركمان.. وعلى السوريين الاعتصام بالوحدة الوطنية ونبذ دعوات الاستقواء بالإجنبي ودعوات التقسيم والالتفاف حول وحدة وسلامة سوريا أرضها وشعبها.

يسقط الاحتلال والرحمة للشهداء الأبرياء.

تحيا سوريا وشعبها العظيم

دمشق 20 آذار 2023

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/03/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-جنديرس

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/593821

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد